الين الياباني ينخفض إلى الأدنى في ثلاثة أسابيع قبل تقرير الوظائف

الين الياباني ينخفض إلى الأدنى في ثلاثة أسابيع قبل تقرير الوظائف
الين الياباني ينخفض إلى الأدنى في ثلاثة أسابيع قبل تقرير الوظائف

انخفض الين الياباني إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع وذلك قبل صدور تقرير الوظائف عن الاقتصاد الأمريكي، يأتي هذا التراجع على الرغم من تحسن بيانات النمو في الياباني بالإضافة إلى تصريحات إيجابية من رئيس البنك المركزي الياباني.

صدر اليوم عن الاقتصاد الياباني بيانات الناتج المحلي الإجمالي عن الربع الثالث وشهد نمو بنسبة 0.6 % والتوقعات عند 0.4 % وكانت القراءة السابقة تظهر نمو بنسبة 0.3 %. وسجل المؤشر السنوي نمو بنسبة 2.5 % من 1.4 % والتوقعات بنسبة 1.5 %.

التوقعات برفع الفائدة الأمريكية قبل نهاية العام، والتوصل إلى شكل نهائي لقانون خفض الضرائب الأمريكية والتصديق عليه ساعد الدولار إلى الارتفاع لأعلى مستوى في أسبوعين مقابل العملات الرئيسية ليضغط بشكل سلبي على الين الياباني.

يذكر ان تصريحات رئيس المركزي الياباني كورودا أظهرت استعداد البنك الخروج من برنامج التحفيز عند تحقيق أهدافه، وهي المناقشات التي بدأت تدور بين أعضاء البنك، الأمر الذي كان من شأنه أن يدعم الين الياباني لولا قوة الدولار.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 113.28 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 113.18 ليسجل أدنى مستوى عند 113.08 وقد سجل اعلى مستوى عند 113.36. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الإسترليني يرتفع بفعل تطورات إيجابية في ملف الخروج من الاتحاد الأوروبي
التالى العجز بالميزان التجاري الأمريكي يفوق التوقعات - أكتوبر