ارتفاع العملة الموحدة اليورو لأعلى مستوياتها في أربعة أشهر أمام الدولار الأمريكي

ارتفاع العملة الموحدة اليورو لأعلى مستوياتها في أربعة أشهر أمام الدولار الأمريكي
ارتفاع العملة الموحدة اليورو لأعلى مستوياتها في أربعة أشهر أمام الدولار الأمريكي

ارتفعت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو خلال الجلسة الأمريكية لنشهد أعلى مستوياتها منذ الثامن من أيلول/سبتمبر الماضي أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الخميس عن اقتصاديات منطقة اليورو والاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 03:37 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي 0.53% إلى مستويات 1.2079 مقارنة بالافتتاحية عند 1.2015 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له في أربعة أشهر عند 1.2089، بينما حقق الأدنى له خلال تداولات الجلسة عند 1.2005.

 

هذا وقد تابعنا عن رابع أكبر اقتصاديات منطقة اليورو أسبانيا صدور قراءة مؤشر مدراء المشتريات الخدمي والتي أظهرت اتساعاً دون التوقعات إلى ما قيمته 54.6 في كانون الأول/ديسمبر الماضي، وجاء ذلك قبل أن نشهد عن ثالث أكبر اقتصاديات المنطقة إيطاليا اتساع المؤشر ذاته بصورة فاقت التوقعات إلى 55.4.

 

كما تابعنا عن ثاني أكبر اقتصاديات منطقة اليورو فرنسا صدور القراءة النهاية لمؤشر مدراء المشتريات الخدمي والتي أظهرت تقلص الاتساع إلى ما قيمته 59.1 مقارنة بالقراءة الأولية السابقة للشهر الماضي والتوقعات عند 59.4 ومقابل 60.4 في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بينما استقر اتساع المؤشر ذاته متوافقاً مع التوقعات في ألمانيا عند 55.8 مقابل 54.3 في تشرين الثاني/نوفمبر.

 

وجاء ذلك قبل الكشف عن القراءة النهائية لمؤشر مدراء المشتريات الخدمي للمنطقة ككل والتي أظهرت اتساعاً إلى ما قيمته 56.6 مقارنة بالقراءة الأولية والتوقعات عند ما قيمته 56.5 ومقابل ما قيمته 56.2 في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

 

على الصعيد الأخر، فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مؤشر التغير في وظائف القطاع الخاص والتي أظهرت تسارع وتيرة خلق الوظائف إلى نحو 250 ألف وظيفة مضافة مقابل 185 ألف وظيفة مضافة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، متفوقة على التوقعات عند 191 ألف وظيفة مضافة، ويأتي ذلك وسط تطلع الأسواق لما سوف يسفر عنه تقرير الوظائف الحكومي يوم غداً الجمعة.

 

وجاء ذلك قبل أن نشهد الكشف عن قراءة مؤشر طلبات الإعانة والتي أظهرت ارتفاعاً بواقع 3 ألف طلب إلى نحو 250 ألف، بخلاف التوقعات عند 241 ألف طلب، وصولاً إلى صدور القراءة النهائية لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي من قبل ماركيت عن الولايات المتحدة والتي قد أظهرت اتساعاً إلى ما قيمته 53.7 مقارنة بالقراءة الأولية السابقة والتوقعات عند 52.4 ومقابل 54.5 في تشرين الثاني/نوفمبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الدولار الأمريكي يعمق خسائره لأدنى مستوى فى 4 أشهر
التالى انخفاض العملة الموحدة اليورو لأول مرة في ستة جلسات أمام الدولار الأمريكي والأنظار على محضر الفيدرالي