انخفاض البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى وسط تسعير الأسواق للقيود الجديدة من قبل الصين

انخفاض البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى وسط تسعير الأسواق للقيود الجديدة من قبل الصين
انخفاض البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى وسط تسعير الأسواق للقيود الجديدة من قبل الصين

تراجعت العملة الرقمية بيتكوين اليوم الخميس لأول مرة في ثلاثة أيام  لنشهد ارتدادها للجلسة الثانية على التوالي من أعلى مستوياتها في أسبوع عقب تأجيل أكبر مركزين لتبادل العملات الرقمية في الصين لإطلاق منصاتهما في كوريا الجنوبية بسبب الشكوك المحيطة بقوانين تنظيم الحكومة للتداول بالتزامن مع عمل المنظمون على نظام لتحديد الاسم الحقيق الذي ينهي التداولات المجهولة المصدر للعمليات الخفية هناك.

 

وفي تمام الساعة 08:35 بتوقيت جرينتش انخفضت العملة الرقمية بيتكوين بنسبة 0.70% إلى مستويات 15,050.00$ مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 15,155.62$ بعد أن حققت الأدنى لها منذ 27 من كانون الأول/ديسمبر الماضي عند 14,192.37$، بينما حققت الأعلى لها خلال تداولات الجلسة عند 15,430.27$.

 

هذا وقد ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الثلاثاء الماضي أن الصندوق الاستثماري الخاص بأحد المؤسسين في فيسبوك بيترتيل اشترى ملايين الدولارات في العملة الرقمية البيتكوين، الأمر الذي ساهم في ارتفاع البيتكوين يوم أمس الأربعاء لأعلى مستوياتها في أسبوع.

 

وجاء ذلك قبل أن تتطرق بعض وكالات الأنباء عقب ذلك لاتخاذ بنك الصين الشعبي (البنك المركزي الصيني) خلال اجتماعه المغلق يوم أمس الأربعاء بعض القرارات التي قد تسفر عن وضع قيود جديدة على تعاملات العملات الرقمية المشفرة، مع العلم أن المركزي الصيني لم يعلن عن تلك القيود حتى الآن.

 

على الصعيد الأخر، فقد قرر أكبر مركزين لتبادل العملات الرقمية في الصين تأجيل عمليات إطلاق منصات التداول في كوريا الجنوبية وسط القلق من القوانين الجديدة التي وضعتها الحكومة الصينية لتنظيم التداول، بخلاف ذلك، فقد صرح عضو البنك المركزي الأوروبي فرانك سميتس في وقت سابق اليوم أن البتكوين ليس لها تأثير كبير على استقرار النظام المالي مع أعربه عن توقعاته بنمو الضغوط التضخمية في المنطقة إلى 1.7% بحلول عام 2020. 

 

هذا وقد سجلت عملات رقمية أخرى تراجعات بينما ارتفعت بعض العملات الرقمية الأخرى، حيث تراجعت بيتكوين كاش بما يفوق 6% إلى مستويات 2,384$، كما انخفضت لايتكوين بقرابة 5% إلى مستويات 233$ وتراجعت الريبل بقرابة من 4% إلى مستويات 2.62$ بينما استقرات الإيثريوم أدنى مستويات الافتتاحية عند 940$، وصولاً إلى الإيثريوم كلاسيك التي ارتفعت بقرابة 2% إلى مستويات 33.69$. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استقرار إيجابي للجنية الإسترليني أعلى حاجز 1.35 لكل دولار أمريكي خلال الجلسة الأمريكية
التالى البيتكوين تبدأ العام الجديد على انخفاض للمرة الأولى منذ 2015