الين الياباني مستمر في التراجع في ظل الأداء القياسي للأسهم الأسيوية

الين الياباني مستمر في التراجع في ظل الأداء القياسي للأسهم الأسيوية
الين الياباني مستمر في التراجع في ظل الأداء القياسي للأسهم الأسيوية

شهد الين الياباني المزيد من التراجع خلال تداولات اليوم الاثنين وذلك في ظل استقرار مستويات الدولار الأمريكي وتوقفه عن الهبوط أمام العملات الرئيسية، يأتي هذا مع تراجع في الطلب على الين الياباني كملاذ آمن.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 113.18 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 113.10 ليسجل أدنى مستوى عند 113.00 وقد سجل اعلى مستوى عند 113.19.

 

تراجع مستويات الين الياباني يأتي في ظل الأداء القياسي للأسهم الأسيوية والذي يعمل على تراجع الطلب على الين الياباني كملاذ آمن واستثمار بديل الأمر الذي يتسبب في اضعاف مستوياته.

 

الجدير بالذكر أن الدولار الأمريكي على الرغم من ضعفه خلال الفترة الماضية كان قادراً على تسجيل المكاسب مقابل الين الياباني وذلك بسبب الفارق في السياسة النقدية كون البنك الفدرالي مستمراً في تشديد السياسة النقدية ورفع الفائدة التدريجي في الوقت الذي يبقي فيه البنك المركزي الياباني على خطته التحفيزية الضخمة.

 

هذا ونجد ان تحسن النمو في أداء الاقتصاديات العالمية ساعد الأسهم على الانتعاش وزاد من اقبال المستثمرين على المخاطرة على حساب الين الياباني الذي يعمل كملاذ آمن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مدير ميزانية البيت الأبيض السابق: العقود الآجلة للبيتكوين لا تضفي الشرعية
التالى عملة الدوجي الرقمية تصل قيمتها السوقية إلى 1 مليار دولار