بيانات تصريحات البناء في استراليا تعيد الدولار الأسترالي إلى الارتفاع

بيانات تصريحات البناء في استراليا تعيد الدولار الأسترالي إلى الارتفاع
بيانات تصريحات البناء في استراليا تعيد الدولار الأسترالي إلى الارتفاع

ارتفع الدولار الأسترالي خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الثلاثاء ليعود إلى تحقيق المكاسب بعد انخفاضه يوم أمس، ليجد الدعم من التحسن الكبير في بيانات تصريحات البناء في استراليا.

 

مؤشر تصريحات البناء في استراليا خلال شهر نوفمبر ارتفع بنسبة 11.7 % بعد انخفاض سابق بنسبة 0.1 % وكانت التوقعات تشير إلى انخفاض بنسبة 0.9 %. بينما ارتفع المؤشر السنوي بنسبة 17.1 % بعد ان كانت التوقعات تشير لارتفاع بنسبة 4.6 % والقراءة السابقة كانت مرتفعة بنسبة 17.5 %.

 

الارتفاع الكبير في البيانات الغير متوقع ساعد على عودة الدولار الأسترالي سريعا إلى تحقيق المكاسب وتعويض الخسائر التي سجلها يوم أمس ليعود إلى التداول بالقرب من أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر.

 

الدولار الأمريكي ارتفع يوم أمس مقابل العملات الرئيسية في ظل انتظار الأسواق لتصريحات عدد من أعضاء البنك الاحتياطي الفدرالي بالإضافة إلى بيانات التضخم عن الاقتصاد الأمريكي، الأمر الذي زاد من الضغط السلبي على الدولار الأسترالي قبل أن يعود إلى التعافي اليوم.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7855 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7862 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7893 وسجل أدنى مستوى عند 0.7838

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استقرار معدل البطالة فى الولايات المتحدة عند أدني مستوي منذ عام 2000 - ديسمبر
التالى اتساع مؤشر مدراء المشتريات الصناعي الأمريكي بخلاف التوقعات