البتكوين تتراجع لليوم الثالث على التوالي بفعل تكثيف إجراءات القيود والرقابة

البتكوين تتراجع لليوم الثالث على التوالي بفعل تكثيف إجراءات القيود والرقابة
البتكوين تتراجع لليوم الثالث على التوالي بفعل تكثيف إجراءات القيود والرقابة

تراجعت أسعار العملة الرقمية البتكوين بالتعاملات الفورية يوم الثلاثاء لتواصل خسائرها لليوم الثالث على التوالي ،مقتربة من أدنى مستوى فى أسبوع المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس،بفعل تكثيف الدول الأسيوية إجراءات فرض القيود والرقابة على تعاملات العملات الرقمية. 

فى بورصة بتستامب وبحلول الساعة 12:15 جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول14800$ بارتفاع قدره 200$ بنحو 1.3% ،حيث سعر الافتتاح عند 14999$ ،وسجلت أعلى مستوي عند 15360$ وأدنى سعر عند 14420$. 

 

أنهت عملة البتكوين الرقمية تعاملات الاثنين منخفضة بنسبة 7.2% ،فى ثاني خسارة يومية على التوالي،مسجلة أدنى مستوى فى أسبوع 13900$ لكل وحدة بتكوين.

 

ذكرت وسائل الإعلام المحلية فى كوريا الجنوبية أن السلطات الحكومية ستقوم بفحص ستة من البنوك الكبرى فى البلاد ،ضمن عمليات مكافحة غسيل الأموال عن طريق العملات الرقمية المشفرة.

 

ومن المنتظر أن تتحرك وحدة مشتركة بين الاستخبارات المالية ودائرة الرقابة المالية بهدف تحديد ما إذا كانت تلك البنوك قد نفذت التزاماتها بمنع غسيل الأموال عن طريق إدارة الحسابات الافتراضية.

 

ومع استمرار المضاربات الاستثمارية الواسعة فى العملات الرقمية المشفرة وعلى رأسها البتكوين،اتخذت الحكومة فى كوريا الجنوبية مؤخرا موقفا أكثر تشددا تجاه تلك المضاربات .

 

وتسعي الحكومة إلى وضع تشريعات جديدة لفرض قيود شديدة على كيفية تبادل العملات المشفرة،وكذلك تحديد المسموح لهما بالتبادل وإلى أي مدي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ارتفاع غير متوقع لطلبات إعانة البطالة الأمريكية
التالى الدولار الأمريكي يفقد 1.2% مقابل الين الياباني مسجلا أدنى مستوى فى 6 أسابيع