ارتفاع طفيف لليورو بعد تسجيله أدنى مستوى في أسبوع يوم أمس

ارتفاع طفيف لليورو بعد تسجيله أدنى مستوى في أسبوع يوم أمس
ارتفاع طفيف لليورو بعد تسجيله أدنى مستوى في أسبوع يوم أمس

شهد اليورو ارتفاع طفيف خلال جلسة اليوم الأربعاء وذلك بعد أن انخفض يوم أمس بشكل كبير ليسجل أدنى مستوى في أسبوع، يأتي هذا في ظل توقف الدولار عن الارتفاع مقابل العملات الرئيسية اليوم وهو ما ساعد على محاولة اليورو على التعافي.

 

اليورو بدأ سلسلة الهبوط منذ يوم الجمعة الماضية لتستمر ثلاثة جلسات متتالية دفعته لتسجيل أدنى مستوى في أسبوع، وذلك بعد اعلان منطقة اليورو عن بيانات التضخم الأقل من المتوقع، والتي أكدت على صحة النظرة المستقبلية للبنك المركزي الأوروبي.

 

بالإضافة إلى هذا فقد شهد الدولار الأمريكي تعافي مقابل العملات الرئيسية منذ بداية هذا الأسبوع، وهو ما زاد من الضغط السلبي على اليورو ولكنه توقف عن الارتفاع اليوم في ظل ارتفاع مستويات الين الياباني الذي خطف الأضواء من الدولار بعد قيام البنك المركزي الياباني بخفض عمليات شراء السندات.

 

الجدير بالذكر ان الأسواق في هذه المرحلة تحاول تقييم أداء الاقتصاد الأمريكي لتوقع حركة البنك الاحتياطي الفدرالي بشأن السياسة النقدية هذا العام، حيث سيصدر هذا الأسبوع بيانات التضخم عن الولايات المتحدة والتي ستساعد على رسم توقع لمستقبل أسعار الفائدة.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.1939 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.1949 وأدنى مستوى عند 1.1927 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.1935.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تداولات ضعيفة لليورو بعد انخفاضه يوم أمس بالرغم من تحسن البيانات الاقتصادية
التالى شركة لاين اليابانية تعمل على استخدام العملات الرقمية للدفع مقابل خدماتها