البتكوين تعمق خسائرها لأدنى مستوى فى نحو أسبوعين بفعل مخاوف بشأن كوريا الجنوبية

البتكوين تعمق خسائرها لأدنى مستوى فى نحو أسبوعين بفعل مخاوف بشأن كوريا الجنوبية
البتكوين تعمق خسائرها لأدنى مستوى فى نحو أسبوعين بفعل مخاوف بشأن كوريا الجنوبية

تراجعت أسعار العملة الرقمية البتكوين بالتعاملات الفورية يوم الأربعاء لتعمق خسائرها لليوم الرابع على التوالي ،مسجلة أدنى مستوى فى نحو أسبوعين ،بفعل مخاوف بشأن عدم اليقين تجاه بورصة العملات المشفرة فى كوريا الجنوبية ،فى المقابل قرر عملاق التكنولوجيا الأمريكي مايكروسوفت استأنف عمليات الدفع باستخدام البتكوين بعد تعلقيها الأسبوع الماضي.

 

فى بورصة بتستامب وبحلول الساعة 12:20 جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول 14050$ بارتفاع قدره 355$ بنحو 2.5% ،حيث سعر الافتتاح عند 14405$ ،وسجلت أعلى مستوي عند 14480$ وأدنى سعر عند 13400$ الأدنى منذ 2 كانون الثاني/يناير الجاري. 

 

أنهت عملة البتكوين الرقمية تعاملات الثلاثاء منخفضة بنسبة 4.0% ،فى ثالث خسارة يومية على التوالي،بفعل إجراءات الرقابة وفرض القيود فى كوريا الجنوبية.

 

تسيطر حالة من الهلع حاليا على أسواق العملات الرقمية ،وسط حالة عدم اليقين تجاه ما يحدث فى كوريا الجنوبية،ومع استبعاد أسواق العملات المشفرة عمليات التسعير القادمة من بورصات كوريا الجنوبية.

 

وتعكف حكومة كوريا حاليا على وضع تشريع بعدم قانونية الحسابات المخفية خاصة تلك التي لا ترتبط بأسماء حقيقية وهو ما يعطل العمل بصورة كبيرة حاليا فى البورصات الكورية.

 

وقررت حكومة كوريا الجنوبية هذا الأسبوع فحص ستة بنوك محلية تقدم للمؤسسات خدمة فتح حسابات بالعملات الرقمية ،وذكرت مصادر رسمية إن هذه الحسابات تستخدم فى عمليات غسيل الأموال.

 

قررت شركة مايكروسوفت عملاق التكنولوجيا الأمريكي أستأنف عمليات الدفع بالعملة الرقمية المشفرة البتكوين على متجرها الخاص على الانترنت ،وكانت الشركة قد علقت هذه العمليات الأسبوع الماضي نتيجة التقلبات الحادة فى الأسعار وارتفاع الرسوم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ارتفاع غير متوقع لطلبات إعانة البطالة الأمريكية
التالى الدولار الأمريكي يفقد 1.2% مقابل الين الياباني مسجلا أدنى مستوى فى 6 أسابيع