الدولار الأمريكي يفقد 1.2% مقابل الين الياباني مسجلا أدنى مستوى فى 6 أسابيع

الدولار الأمريكي يفقد 1.2% مقابل الين الياباني مسجلا أدنى مستوى فى 6 أسابيع
الدولار الأمريكي يفقد 1.2% مقابل الين الياباني مسجلا أدنى مستوى فى 6 أسابيع

تراجع الدولار الأمريكي على نطاق بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية ،فى طريقه صوب تكبد أول خسارة خلال أربعة أيام،يأتي هذا مع تسارع عمليات بيع العملة الأمريكية مقابل العملات ذات العائد المنخفض ،خاصة مقابل اليورو والين الياباني،وفقد الدولار نسبة 1.2% مقابل الين مسجلا أدنى مستوى فى ستة أسابيع ،مع تسارع عمليات شراء العملة اليابانية خاصة بعد قرار بنك اليابان المركزي خفض مشترياته الشهرية من السندات.

 

تراجع مؤشر الدولار بنحو 0.6% حتى الساعة 12:45بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 91.70 نقطة ،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 92.19 نقطة،وسجل الأعلى عند 92.27 نقطة و الأدنى عند 91.64 نقطة.

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.2% ،فى ثالث مكسب يومي على التوالي ،مسجلا أعلى مستوى فى أسبوعين 92.35 نقطة ،مع استمرار تعافي مستويات العملة الأمريكية مقابل معظم العملات ،وبدعم من الاحتمالات القوية لرفع أسعار الفائدة الأمريكية لثلاث مرات خلال هذا العام.

 

ارتفعت يوم الثلاثاء عوائد السندات فى ألمانيا فئة عشر سنوات بمقدار 4 نقاط أساس إلى 0.466% بالقرب من أعلى مستوى فى عدة سنوات ،وصعد عوائد السندات الأمريكية طويلة الأجل بمقدار 7 نقاط أساس إلى 2.555% وهو أعلى مستوى منذ آذار/مارس 2017.

 

تأتي هذه التطورات فى أسواق السندات العالمية بعد خفض مشتريات الأصول من قبل أحد أكبر البنوك المركزية العالمية،وتوقعات بارتفاع مبيعات الديون الأمريكية على المدي القصير ،بالإضافة إلى تصريحات الملياردير بيل جروس ثعلب السندات الذي وصف الوضع الحالي بسوق الدب.  

 

ارتفع الين بنسبة 1.2% مقابل الدولار الأمريكي ،مواصلا صعوده الواسع لليوم الثاني على التوالي ،مسجلا أعلى مستوى فى ستة أسابيع 111.25 ين لكل دولار أمريكي،بفعل قيام المركزي الياباني بخفض مشترياته من السندات الحكومية والخاصة خلال الشهر الجاري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انخفاض الجنية الإسترليني لأدنى مستوياته منذ أخر جلسات 2017 أمام الدولار الأمريكي
التالى الدولار الأمريكي يفقد 1.2% مقابل الين الياباني مسجلا أدنى مستوى فى 6 أسابيع