تراجع الين الياباني من أعلى مستوياته في ستة أسابيع

تراجع الين الياباني من أعلى مستوياته في ستة أسابيع
تراجع الين الياباني من أعلى مستوياته في ستة أسابيع

تراجع مستويات الين الياباني خلال تداولات اليوم الخميس وذلك بعد الارتفاع الذي يسجله مع بداية هذا الأسبوع وتسجيله أعلى مستوى في ستة أسابيع خلال تداولات الأمس.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 111.65 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 111.42 ليسجل أدنى مستوى عند 111.31 وقد سجل اعلى مستوى عند 111.66.

 

انخفاض الين الياباني اليوم يعد تصحيح بعد المكاسب التي حققها منذ بداية هذا الأسبوع، حيث يحاول الدولار الأمريكي من ناحية أخرى تقليص مكاسبه التي سجلها يوم أمس مقابل الين والعملات الأخرى.

 

الين الياباني وجد الدعم من قيام البنك المركزي الياباني بخفض مشترياته من السندات الحكومية بشكل مفاجئ، الأمر الذي زاد من التوقعات ان البنك في طريقه إلى سحب التحفيز النقدي هذا العام لينعكس هذا بشكل إيجابي كبير على مستويات الين الياباني.

 

الجدير بالذكر ان تراجع الين الياباني اليوم يأتي على الرغم من انخفاض مؤشرات الأسهم الأسيوية واليابانية، وهو الأمر الذي كان من شأنه ان يساعد الين على الارتفاع بسبب كونه استثمار بديل.

 

هذا وتراقب الأسواق حركة الدولار مقبل الين الياباني هذا الأسبوع خاصة مع انتظار بيانات هامة بشأن التضخم عن الولايات المتحدة الأمريكية، وما سيكون تأثير هذه البيانات على حركة الدولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشرطة والسلطات الضريبية تداهم مركز تداول عملات رقمية كبير في كوريا الجنوبية
التالى البيتكوين تبدأ العام الجديد على انخفاض للمرة الأولى منذ 2015