الدولار الأسترالي يتراجع من أعلى مستوياته في أربعة أشهر تقريبا

الدولار الأسترالي يتراجع من أعلى مستوياته في أربعة أشهر تقريبا
الدولار الأسترالي يتراجع من أعلى مستوياته في أربعة أشهر تقريبا

شهد الدولار الأسترالي تراجع خلال تداولات اليوم الجمعة مع نهاية الأسبوع وذلك بعد ان سجل اعلى مستوياته في أربعة أشهر مقابل الدولار الأمريكي، يأتي هذا على الرغم من تحسن بيانات الميزان التجاري عن الصين خلال الشهر الماضي.

 

أعلنت الصين اليوم عن بيانات قطاع التجارية الخارجية عن شهر ديسمبر / كانون الأول، حيث شهد مؤشر الميزان التجاري توسع في الفائض إلى 287 مليار يوان من القراءة السابقة بقيمة 263.6 مليار يوان وكانت التوقعات بقيمة 235.2 مليار يوان.

 

أما عن مؤشر الصادرات السنوي فقد ارتفع بنسبة 10.8 % من 10.3 % وكانت التوقعات بنسبة 7.4 %. بينما ارتفع مؤشر الواردات السنوي بنسبة 18.7 % بعد ارتفاع بنسبة 15.6 % وارتفعت التوقعات بنسبة 11.8 %.

 

هذا وقد ذكرت وكالة انباء الصين شينخوا ان رئيس وزراء الصين لى كه تشيانغ قال انه من المتوقع ان ينمو الاقتصاد بنسبة 6.9 % في 2017، ليتسارع من أدنى مستوى له منذ 26 عاما والذي سجله في 2016.

 

تعافي البيانات الصينية يعطي الدولار الأسترالي دعم بشكل عام، ولكن تسجيله أعلى مستوى في أربعة أشهر اليوم زاد من عمليات البيع بغرض التصحيح وجني الأرباح وهو ما دفعه إلى التراجع بالرغم من تحسن البيانات.

 

وعلى المستوى الأسبوعين نجد ان الدولار الأسترالي في طريقه إلى تسجيل الأسبوع الخامس على التوالي وذلك على حساب الدولار الأمريكي الضعيف، بينما تنتظر الأسواق بيانات التضخم عن الولايات المتحدة الأمريكية اليوم.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7881 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7904 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7891 وسجل أدنى مستوى عند 0.7880

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقلص اتساع القطاع الخدمي الأمريكي بخلاف التوقعات
التالى البيتكوين تقود ارتفاعات العملات الرقمية ضمن عمليات تصحيحية مدعومة بالتوجهات الروسية