اليورو يسجل اعلى مستوياته هذا الأسبوع بعد محضر اجتماع البنك الأوروبي

اليورو يسجل اعلى مستوياته هذا الأسبوع بعد محضر اجتماع البنك الأوروبي
اليورو يسجل اعلى مستوياته هذا الأسبوع بعد محضر اجتماع البنك الأوروبي

ارتفع اليورو خلال تداولات اليوم ليسجل اعلى مستوياته هذا الأسبوع وذلك على حساب الدولار الضعيف الذي تراجع إلى أدنى مستوياته في أربعة أشهر، حيث وجد اليورو الدعم من محضر اجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم أمس.

 

الأداء الإيجابي لليورو جاء بعد أن صرح صانعي السياسة النقدية في البنك المركزي الأوروبي خلال محضر اجتماع البنك في كانون الأول / ديسمبر أنه يمكنهم إعادة النظر في موقفهم من التحفيز في أوائل عام 2018، مما يعزز التوقعات بأنهم يستعدون للحد من برنامج التحفيز النقدي الشاسع.

 

وقد تفاعل المستثمرون مع البيان المتشدد نسبيا من قبل البنك المركزي كإشارة أخرى إلى أن البنك الأوروبي سينهي خطة شراء السندات البالغة 2.55 تريليون يورو (3.07 تريليون دولار) هذا العام إذا استمر اقتصاد أوروبا في تحقيق نمو مستقر.

 

في المقابل تنتظر الأسواق بيانات أسعار المستهلكين عن الولايات المتحدة بعد انخفاض مؤشر أسعار المنتجين عن الشهر الماضي، الأمر الذي يدل على أن التضخم لا يزال ضعيف في الولايات المتحدة وهو ما قد يؤثر على تحركات السياسة النقدية للبنك الفدرالي.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.2047 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.2066 وأدنى مستوى عند 1.2028 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.2031.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ارتفاع غير متوقع لطلبات إعانة البطالة الأمريكية
التالى الدولار الأمريكي يفقد 1.2% مقابل الين الياباني مسجلا أدنى مستوى فى 6 أسابيع