عمليات البيع مستمرة على البيتكوين بسبب المخاوف من كوريا الجنوبية

عمليات البيع مستمرة على البيتكوين بسبب المخاوف من كوريا الجنوبية
عمليات البيع مستمرة على البيتكوين بسبب المخاوف من كوريا الجنوبية

انخفضت البيتكوين والعديد من العملات الرقمية في ظل استمرار المخاوف من تجهيز كوريا الجنوبية لمنع تداولات العملات الرقمية وذلك بعد عدة قوانين أصدرتها الحكومة الكورية لمواجهة الحسابات المجهولة لتداول العملات الرقمية.

 

كوريا الجنوبية هي من بين أكبر أسواق العملات الرقمية في العالم، والحظر في التداول من شأنه أن يقلل السيولة بشكل كبير وقد ينتشر هذا إلى أسواق أخرى الأمر الذي انعكس بالسلب على أداء العملات.

 

ومع ذلك، قد تكون هذه المخاوف مفرطة لسبب هام وهو ان الحكومة الكورية الجنوبية قد تهدف إلى منع التداولات المجهولة المصدر فقط على العملات الرقمية وذلك بسبب المخاوف من غسيل الأموال وتمويل العمليات الإرهابية والاجرامية.

 

يقول البروفسور جيفري سميث، أستاذ إدارة الأعمال في جامعة ولاية أريزونا إن الحكومة الكورية تطلب من المتداولين على البيتكوين القيام بذلك تحت اسمهم الحقيقي، وليس بهويات مجهولة.

 

إن تطبيق هذه القاعدة سيكون أمرا جيدا لأسواق العملات الرقمية، حيث يمكن أن يحمي المستثمرين من الاحتيال والسرقة، فإذا كان الغرض من ذلك هو حماية مواطنيها من الخداع، والغش، أو السرقة، فهو أمر جيد على حد قوله.

 

لكن إذا لم يكن هذا هو غرض الحكومة الكورية، وأنها تهدف إلى المنع الكامل لتداول العملات الرقمية فهذا يعد أمر سيء بالنسبة للأسواق العملات الرقمية، وسيعد تدمير للثروات في نهاية المطاف. وهي المخاوف التي انعكست على أسعار العملات التي تراجعت بشكل كبير.

 

هذا وقد ارتفعت الأسعار اللحظية للبيتكوين خلال تداولات اليوم الجمعة في محاولة لتعويض جزء من الخسائر لتتداول عند 13555 دولار بعد أن افتتحت تداولات اليوم عند 13248 دولار وكانت قد سجلت أعلى مستوى عند 13705 دولار بينما سجلت أدنى مستوى عند 12778 دولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الدولار الأمريكي يفقد 1.2% مقابل الين الياباني مسجلا أدنى مستوى فى 6 أسابيع
التالى ارتفاع البيتكوين بنحو الاثنان بالمائة ضمن عمليات تصحيحية في أخر جلسات الأسبوع