الدولار الأسترالي في طريقه إلى تسجيل ارتفاع للأسبوع السادس على التوالي
الدولار الأسترالي في طريقه إلى تسجيل ارتفاع للأسبوع السادس على التوالي

ارتفع الدولار الأسترالي خلال تداولات اليوم الجمعة مع ختام الأسبوع في طريقه إلى تسجيل ارتفاع للأسبوع السادس على التوالي وذلك بعد ان سجل أعلى مستوى في أربعة أشهر على حساب الدولار الأمريكي الضعيف.

 

يأتي هذا الارتفاع في مستويات العملة الاسترالية على الرغم من بيانات معدل البطالة التي صدرت يوم امس عن الاقتصاد الأسترالي وأظهرت ارتفاع خلال شهر ديسمبر / كانون الأول بنسبة 5.5 % بعد ان كانت التوقعات والقراءة السابقة عند 5.4 % على الرغم من تسجيل وظائف جديدة بقيمة 34.7 ألف وظيفة من القراءة السابقة بقيمة 63.6 ألف وظيفة.

 

قوة الدولار الأسترالي تأتي على حساب ضعف الدولار الأمريكي الذي يعاني من التوترات الحالية في الاقتصاد الأمريكي، حيث وافق مجلس النواب على تمديد تمويل الحكومة الأمريكية حتى 16 فبراير / شباط القادم لتجنب اغلاق الحكومة الفدرالية، ولكن يبقى القرار في انتظار موافقة مجلس الشيوخ قبل أن تغلق الحكومة في عطلة نهاية الأسبوع القادمة.

 

بالإضافة إلى هذا نجد ان ضعف التضخم يهدد سياسة الرفع التدريجي لأسعار الفائدة من قبل البنك الاحتياطي الفدرالي، في الوقت الذي تبدأ فيه البنوك المركزية العالمية الأخرى في سحب التحفيز والتفكير في رفع الفائدة.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.8014 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.8020 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7997 وسجل أدنى مستوى عند 0.7994

المصدر : وكالات