الدولار الأسترالي يتعافى من أدنى مستوياته في أسبوعين بعد بيانات الصين
الدولار الأسترالي يتعافى من أدنى مستوياته في أسبوعين بعد بيانات الصين

شهد الدولار الأسترالي تعافي خلال تداولات اليوم الاثنين مع بداية الأسبوع وذلك بعد ان سجل أدنى مستوياته في أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي، يأتي هذا الأداء الإيجابي بعد تحسن بيانات قطاع الخدمات في الصين بشكل كبير دعم معه العملة الاسترالية.

 

مؤشر مدراء المشتريات لقطاع الخدمات في الصين خلال شهر يناير / كانون الثاني ارتفع بقيمة 54.7 بأعلى من التوقعات بقيمة 53.6 وكانت القراءة السابقة مرتفعة بقيمة 53.9.

 

تعد هذه القراءة هي الأفضل لقطاع الخدمات منذ ستة سنوات تقريبا، وهو ما ساعد الدولار الأسترالي على التغلب على موجة البيع القوية التي أصابته خلال الأسبوع الماضي.

 

من جهة أخرى فقد ارتفع مؤشر AIG لأداء قطاع الخدمات في استراليا خلال الشهر الماضي بقيمة 54.9 بعد أن كانت القراءة السابقة بقيمة 52.0، الأمر الذي ساعد على تعافي الدولار الأسترالي.

 

هذا وتنتظر الأسواق هذا الأسبوع اجتماع البنك المركزي الأسترالي والذي قد يظهر توقعات البنك بشأن معدلات النمو والتضخم في ظل استمرار البنك على سياسته التوسعية.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7925 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7931 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7912 وسجل أدنى مستوى عند 0.7890

المصدر : وكالات