الين الياباني يعود إلى الارتفاع بعد انخفاضه يوم أمس
الين الياباني يعود إلى الارتفاع بعد انخفاضه يوم أمس

ارتفع الين الياباني خلال تداولات اليوم مقابل الدولار وذلك بعد أن سجل انخفاض يوم امس بسبب توقف أسواق الأسهم عن الهبوط مما قلل من الطلب على الملاذ الآمن، بينما يعود اليوم إلى تحقيق المزيد من المكاسب في ظل تداولات ضعيفة للدولار.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 109.29 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 109.55 ليسجل أدنى مستوى عند 109.54 وقد سجل اعلى مستوى عند 109.71.

 

ارتفاع الين الياباني اليوم يأتي نتيجة ضعف الدولار الأمريكي وعدم قدرته على الارتفاع، ليسجل الين ارتفاع بالرغم من الأداء الإيجابي للأسهم اليابانية والأسيوية اليوم في ظل محاولات الأسواق لتعويض جزء من خسائرها الفادحة.

 

الين الياباني لا يزال يلعب دور الملاذ الآمن في الأسواق وعودة الأسهم إلى التعافي لا يعد امان كافي للمستثمرين وهو ما دفعهم إلى الاستمرار في شراء الين حتى تعود الثقة بالكامل إلى الأسواق المالية.

 

هذا وقد تراجع مؤشر متوسط الأجور السنوي في اليابان عن شهر ديسمبر / كانون الأول ليسجل ارتفاع بنسبة 0.7 % من ارتفاع سابق بنسبة 0.9 % وكانت التوقعات مرتفعة بنسبة 0.6 %، ويعد هذا المؤشر أحد وسائل التنبؤ بالتضخم من خلال معدلات الأجر.

المصدر : وكالات