استقرار اليورو قرب أدنى مستوى فى أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي
استقرار اليورو قرب أدنى مستوى فى أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي

استقر اليورو بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية،ضمن نطاق محدود من التعاملات قرب أدنى مستوى فى أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي،مع عودة الهدوء نسبيا إلى الأسواق المالية العالمية،وتباطؤ الطلب على أصول الملاذات الآمنة وتحسن ملحوظ فى شهية المخاطرة ،خاصة مع تعافي مؤشرات الأسهم الأمريكية بعد خسائر فادحة منذ مطلع الأسبوع. 

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة06:40 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.2385$من سعر الافتتاح 1.2376$ بعد تسجيله أعلى سعر 1.2393$ ،وأدنى سعر 1.2370$.

 

أنهي اليورو تعاملات الأمس مرتفعا بأقل من 0.1% مقابل الدولار الأمريكي،فى أول مكسب خلال ثلاثة أيام،ضمن عمليات التعافي بعدما سجل فى وقت سابق من التعاملات أدنى مستوى فى أسبوعين 1.2313$.

 

وفقد اليورو منذ يوم الجمعة نسبة 1.1% مقابل الدولار الأمريكي،مع تسارع عمليات جني الأرباح من أعلى مستوى فى ثلاث سنوات ،بالإضافة إلى بيانات قوية عن سوق العمل الأمريكي عززت من احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية فى آذار/مارس.

 

وتعرض اليورو أيضا لضغط سلبي بعد شهادة ماريو دراغى محافظ المركزي الأوروبي أمام برلمان الاتحاد الأوروبي فى بروكسيل ،قال دراغى أن البنك المركزي لم يحقق مستهدف التضخم حتى الآن،وأشار إلى ارتفاع مستويات الثقة فى تحقيق مستهدفات البنك ، وأكد على أن تقلبات سعر صرف اليورو مؤخرا تمثل بعض المخاطر على وتيرة التضخم الأوروبية.

 

وأضاف دراغى أن السياسة النقدية فى منطقة اليورو بحاجة إلى المزيد من الوقت قبل التعديل ،وسوف تعتمد هذه الخطوة على البيانات الاقتصادية.

 

حققت مؤشرات الأسهم الأمريكية فى وول ستريت يوم الثلاثاء ارتفاعا بمتوسط 2% ، بأكبر مكسب ليوم واحد منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي ،لتتعافي من خسائرها الحادة التي تكبدتها منذ أواخر الأسبوع الماضي ،وانخفضت المؤشرات يوم الاثنين بأكبر خسارة يومية فى أكثر من ست سنوات.

المصدر : وكالات