الدولار الأمريكي يحافظ على مكاسبه لليوم الرابع على التوالي
الدولار الأمريكي يحافظ على مكاسبه لليوم الرابع على التوالي

ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية ، ليحافظ على مكاسبه لليوم الرابع على التوالي،بدعم ارتفاع عوائد السندات الأمريكية فئة عشر سنوات،بالإضافة إلى الاحتمالات القوية لقيام الاحتياطي الاتحادي بتسريع وتيرة تشديد السياسة النقدية خلال العام الحالي.

 

ارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 0.3% حتى الساعة 13:10بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 89.74 نقطة ،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 89.44 نقطة،وسجل الأعلى عند 89.77 نقطة و الأدنى عند 89.31نقطة. 

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بأقل من 0.1% ،فى ثالث مكسب يومي على التوالي، مسجلا أعلى مستوى فى أسبوعين 89.90 نقطة،مع استمرار عمليات تعافي العملات الأمريكية مقابل معظم العملات العالمية.

 

ارتفعت عوائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات بمقدار نقطة أساس إلى 2.79 % ،لتقترب مجدد من أعلى مستوى فى أربع سنوات،يأتي هذا الارتفاع مع تحسن نسبي لشهية المخاطرة بالأسواق المالية،وبعد انتعاش قوي للأسهم الأمريكية فى وول ستريت.

 

ويدعم تعافي مستويات العملة الأمريكية خلال الفترة الأخيرة ،الاحتمالات القوية لقيام الاحتياطي الاتحادي بتسريع وتيرة رفع أسعار الفائدة خلال العام الحالي،خاصة بعدما رجح صانعي السياسة النقدية الأمريكية ارتفاع وتيرة التضخم فى البلاد.

 

وقال الاحتياطي الاتحادي الأسبوع الماضي إنه من المرجح أن يرتفع التضخم هذا العام ، وأن يستقر حول مستهدف البنك عند 2% على المدي المتوسط ،وأكد على الماضي قدما فى رفع أسعار الفائدة خلال اجتماع آذار/مارس القادم.

المصدر : وكالات