الدولار الكندي يهبط لأدنى مستوى فى شهرين قبيل بيانات سوق العمل فى كندا
الدولار الكندي يهبط لأدنى مستوى فى شهرين قبيل بيانات سوق العمل فى كندا

تراجع الدولار الكندي بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية، ليواصل خسائره لليوم الثالث على التوالي  مقابل نظيره الأمريكي مسجلا أدنى مستوى فى شهرين ،يأتي هذا مع صعود العملة الأمريكية مقابل معظم العملات العالمية،هذا ويترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن سوق العمل فى كندا خلال كانون الثاني/يناير.

 

يتداول بحلول الساعة 12:50بتوقيت جرينتش زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي حول مستوي 1.2615من سعر الافتتاح 1.2601 بعد تسجيل أعلى سعر 1.2622 الأعلى منذ 28 كانون الأول /ديسمبر الماضي ،وأدنى سعر 1.2584. 

 

أنهي الدولار الكندي تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.2% مقابل نظيره الأمريكي ،فى ثاني خسارة يومية على التوالي،بفعل استمرار صعود العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات العالمية.

 

ارتفع مؤشر الدولار يوم الجمعة بنسبة 0.2% ،مواصلا صعوده لليوم السادس على التوالي،مقتربا من أعلى مستوى فى أسبوعين ،على وشك تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي،عاكسا صعود العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية.

 

واصل الدولار الكندي هبوطه لليوم الثالث على التوالي مقابل نظيره الأمريكي ،مسجلا أدنى مستوى فى شهرين،يأتي هذا قبيل صدور بيانات هامة عن سوق العمل فى كندا،والتي توفر أدلة جديدة حول احتمالات استمرار البنك المركزي الكندي فى رفع أسعار الفائدة خلال العام الحالي.

 

ورفع المركزي الكندي أسعار الفائدة خلال اجتماع 17 كانون الثاني/يناير الماضي ، بمقدار 25 نقطة أساس إلى 1.25%،مبديا ثقته فى مستويات النمو الاقتصادي فى البلاد،ويعتمد قرار البنك بشأن رفع أسعار الفائدة على مستويات التضخم فى البلاد،وعلى ارتفاع الوظائف الجديدة وانخفاض معدل البطالة.

 

تصدر بحلول الساعة 13:30 جرينتش عدد الوظائف الجديدة التي أضافها الاقتصاد الكندي خلال كانون الثاني/يناير التوقعات تشير إلى 10.3 ألف وظيفة من 78.6 ألف وظيفة تم إضافتها فى كانون الأول /ديسمبر ،وبالنسبة لمعدل البطالة المتوقع 5.8% من 5.7% سابقا.

المصدر : وكالات