الين يرتفع لأعلى مستوى منذ نوفمبر 2016 بعد بيانات النمو فى اليابان
الين يرتفع لأعلى مستوى منذ نوفمبر 2016 بعد بيانات النمو فى اليابان

ارتفع الين الياباني بشكل كبير خلال تداولات اليوم الأربعاء ليسجل اعلى مستوياته منذ شهر نوفمبر / تشرين الثاني من عام 2016 أمام الدولار، وذلك مع تزايد الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق، بالإضافة إلى بيانات النمو الأقل من المتوقع عن اليابان.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 107.00 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 107.80 ليسجل أدنى مستوى عند 106.98 وقد سجل اعلى مستوى عند 107.90.

 

مؤشر الناتج المحلي الإجمالي عن اليابان سجل نمو بنسبة 0.1 % خلال الربع الرابع من عام 2017 بعد ان كانت التوقعات بنسبة 0.2 % والقراءة السابقة تشهد نمو بنسبة 0.6 %، بينما سجل الاقتصاد نمو على المستوى السنوي بنسبة 0.5 % بأقل من التوقعات بنسبة 1.0 % وكانت القراءة السابقة بنسبة 2.2 %.

 

تزايد الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق ساعد الين الياباني على الارتفاع بشكل كبير مقابل العملات الرئيسية، خاصة بعد تراجع مؤشرات الأسهم اليابانية والأسيوية اليوم وهو ما زاد من الطلب على الين كاستثمار بديل في الأسواق.

 

في المقابل استمر الدولار في التراجع مقابل العملات الرئيسية الأمر الذي زاد من قوة ارتفاع الين الياباني، يأتي هذا مع انتظار الأسواق لصدور بيانات التضخم عن الولايات المتحدة الأمريكية والتي من شأنها ان تزيد من فرص رفع الفائدة من قبل البنك الفدرالي هذا العام.

المصدر : وكالات