بيانات الوظائف في استراليا تدعم ارتفاع الدولار الاسترالي
بيانات الوظائف في استراليا تدعم ارتفاع الدولار الاسترالي

شهد الدولار الأسترالي ارتفاع خلال تداولات اليوم الخميس ليسجل أعلى مستوى في أسبوع مقابل نظيره الأمريكي، وذلك في ظل تحسن بيانات قطاع الوظائف في استراليا بالإضافة إلى تراجع مستويات الدولار الأمريكي.

 

مؤشر التغير في التوظيف عن شهر يناير / كانون الأول ارتفع بقيمة 16.0 ألف وظيفة بعد ان كانت القراءة السابقة بقيمة 33.5 ألف وكانت التوقعات بقيمة 15.3 ألف وظيفة. بينما تراجعت معدلات البطالة إلى المستوى 5.5 % ليوافق التوقعات بينما كانت القراءة السابقة بنسبة 5.6 %.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7934 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7946 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7924 وسجل أدنى مستوى عند 0.7904

 

تراجع معدلات البطالة في استراليا يعد دليل جديد على ملائمة السياسة النقدية للبنك المركزي الأسترالي للأوضاع الحالية للاقتصاد الأسترالي، وهو الأمر الذي دعم الدولار الأسترالي على الرغم من قرار البنك المركزي الأخيرة بتثبيت أسعار الفائدة والسياسة النقدية لدعم النمو.

 

هذا وقد تراجع الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية وذلك على الرغم من تحسن بيانات التضخم الأمريكية بأعلى من التوقعات، إلا أن البيانات الضعيفة عن مبيعات التجزئة أعادت الدولار إلى الهبوط.

المصدر : وكالات