أخبار عاجلة
تراجع الين الياباني لليوم الثاني على التوالي -

اليورو يسجل اعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع قبل الانتخابات الفرنسية

اليورو يسجل اعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع قبل الانتخابات الفرنسية
اليورو يسجل اعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع قبل الانتخابات الفرنسية

ارتفع اليورو خلال تداولات اليوم ليسجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع وذلك في ظل تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية بالإضافة إلى تزايد التفاؤل بشأن الانتخابات الفرنسية بعد نتائج استطلاعات الرأي.

 

الدولار الأمريكي تراجع إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع مقابل العملات الرئيسية متأثراً بارتفاع بيانات طلبات اعانات البطالة الأمريكية بأعلى من التوقعات الأمر الذي زاد من الضغط السلبي على الدولار ليساعد على ارتفاع اليورو.

 

من جهة أخرى فقد وجد اليورو الدعم من استطلاع للرأي أظهر أن مرشح حزب الوسط إيمانويل ماكرون في طريقه إلى فوز الانتخابات الفرنسية، وهو والأمر الذي أعاد التفاؤل مجدداً مع تقلص فرص مرشحة حزب اليمين المتطرف التي تدعوا إلى عقد استفتاء لخروج فرنسا من الاتحاد الأوروبي.

 

انعكس هذا بشكل إيجابي على تداولات اليورو ليعود إلى الارتفاع بعد انخفاض محدود يوم أمس، خاصة وسط ارتفاع مؤشرات الأسهم الأوروبية مع تحسن نتائج أرباح الشركات الأوروبية.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.0765 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.0777 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.0715 بينما قد سجل أدنى مستوى عند 1.0710. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تحسن أداء القطاع الصناعي في استراليا وتراجع تصريحات البناء