أخبار عاجلة

الدولار الاسترالي يرتفع بعد تحسن بيانات مبيعات التجزئة

الدولار الاسترالي يرتفع بعد تحسن بيانات مبيعات التجزئة
الدولار الاسترالي يرتفع بعد تحسن بيانات مبيعات التجزئة

شهد الدولار الاسترالي ارتفاع خلال تداولات اليوم الخميس وذلك بعد أن وجد الدعم من تراجع الدولار الأمريكي بالإضافة إلى تحسن بيانات مبيعات التجزئة في استراليا الأمر الذي زاد من الدعم للعملة الاسترالية.

 

شهد الاقتصاد الاسترالي اليوم بيانات عن مؤشر مبيعات التجزئة عن شهر ابريل / نيسان لتأتي القراءة الفعلية وتشهد ارتفاع بنسبة 1.0% بعد ان كانت القراءة السابقة منخفضة بنسبة 0.1% بينما كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 0.3%.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7451 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7453 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7426 وسجل أدنى مستوى عند 0.7421.

 

تعافي الدولار الاسترالي جاء بدعم من بيانات مبيعات التجزئة وذلك على الرغم من ضعف بيانات القطاع الصناعي، إلا أن الأسواق قد ركزت على بيانات مبيعات التجزئة نظراً لانخفاضها خلال الشهر السابق ولكونها تعكس قوة في معدلات إنفاق القطاع العائلي.

 

من جهة أخرى فقد تراجع الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية ليدعم أداء الدولار الاسترالي، وذلك بعد البيانات الضعيفة التي صدرت يوم امس عن قطاع المنازل في الولايات المتحدة وتسببت في ضعف الدولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تحسن كبير في مبيعات التجزئة في استراليا
التالى تدهور بيانات القطاع الصناعي في الصين عن شهر مايو