استقرار سلبي لليورو أمام الدولار الأمريكي لأول مرة في ثلاثة جلسات

استقرار سلبي لليورو أمام الدولار الأمريكي لأول مرة في ثلاثة جلسات
استقرار سلبي لليورو أمام الدولار الأمريكي لأول مرة في ثلاثة جلسات

تذبذبت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو في نطاق ضيق مائل نحو التراجع أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الخميس عن اقتصاديات منطقة اليورو والاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 03:51 مساءاً بتوقيت جرينتش انخفض زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي 0.22% إلى مستويات 1.1219 مقارنة بالافتتاحية عند 1.1244، بعد أن حقق الزوج الأدنى له خلال تداولات الجلسة عند 1.1202، بينما حقق الأعلى له منذ 23 من أيار/مايو الماضي عند 1.1257، حينما ارتفع لأعلى مستوياته في ستة أشهر.

 

هذا وقد تابعنا عن رابع أكبر اقتصاديات منطقة اليورو صدور قراءة مؤشر مدراء المشتريات الخدمي الأسباني والتي أظهرت اتساعاً فاق التوقعات، قبل أن نشهد صدور قراءة المؤشر ذاته عن الاقتصاد الإيطالي ثالث أكبر اقتصاديات المنطقة والتي أوضحت تقلص الاتساع بخلاف التوقعات خلال أيار/مايو الماضي.

 

والكشف عن القراءة النهائية لمؤشر مدراء المشتريات لكل من الاقتصاد الفرنسي والألماني أكبر اقتصاديات المنطقة والتي جاءت متباينة مع تقلص اتساع في فرنسا واتساع فاق التوقعات في ألمانيا، وصولاً إلى القراءة النهائية للمنطقة ككل والتي جاءت دون تغير يذكر عن القراءة الأولية السابقة عند ما قيمته 57.0 في أيار/مايو.

 

على الصعيد الأخر فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي ارتفاع قراءة مؤشر التغير في وظائف القطاع الخاص خلال أيار/مايو بصورة فاقت التوقعات وسط تطلع الأسواق لبيانات سوق العمل الأمريكي يوم غد الجمعة، قبل أن نشهد ارتفاع طلبات الإعانة الأسبوعية بصورة فاقت التوقعات وصدور قراءة مؤشر مدراء المشتريات الصناعي التي أظهرت تسارع وتيرة النمو بخلاف التوقعات خلال أيار/مايو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تذبذب الدولار الأسترالي وسط بيانات القطاع الصناعي الصيني والاسترالي