أخبار عاجلة

الدولار الاسترالي يتعافى من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع

الدولار الاسترالي يتعافى من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع
الدولار الاسترالي يتعافى من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع

شهد الدولار الاسترالي تعافي طفيف خلال تداولات اليوم وذلك بعد أن انخفض يوم أمس إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، يأتي هذا في ظل الدعم الذي حصل عليه من بيانات مبيعات المنازل في استراليا بالإضافة إلى ارتفاع مستويات اليوان الصيني.

 

أعلن الاقتصاد الاسترالي اليوم بيانات عن مؤشر مبيعات المنازل الجديدة عن شهر ابريل / نيسان ليشهد المؤشر ارتفاع بنسبة 0.8% بعد ان كانت القراءة السابقة تشير إلى انخفاض بنسبة 1.1%.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7383 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7386 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7381 وسجل أدنى مستوى عند 0.7376.

 

ارتفع الدولار الاسترالي اليوم بعد أن قرر البنك المركزي الصيني تسعير اليوان عند أعلى مستوياته منذ سبعة أشهر عند 6.8090 يوان لكل دولار، وهو الأمر الذي ساعد العملة الاسترالية التي تتأثر بعلاقة طردية مع البيانات الصيني وأداء الاقتصاد الصيني بشكل عام.

 

هذا ونجد ان ارتفاع الدولار الاسترالي جاء طفيف في ظل ارتفاع الدولار الأمريكي يوم أمس بعد بيانات وظائف القطاع الخاص التي جاءت بأعلى من التوقعات الأمر الذي ينبئ بتقرير وظائف إيجابي وهو ما ساعد الدولار الأمريكي على التعافي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحصائية مدراء المشتريات تظهر استقرار في أداء القطاع الصناعي في الصين