ارتفاع اليورو لأعلى مستوياته في سبعة أشهر أمام الدولار الأمريكي

ارتفاع اليورو لأعلى مستوياته في سبعة أشهر أمام الدولار الأمريكي
ارتفاع اليورو لأعلى مستوياته في سبعة أشهر أمام الدولار الأمريكي

ارتفعت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو لأعلى مستوياته منذ التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الجمعة عن اقتصاديات منطقة اليورو والاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 03:51 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي 0.53% إلى مستويات 1.1272 مقارنة بالافتتاحية عند 1.1213، بعد أن حقق الزوج الأعلى له في سبعة أشهر عند 1.1282، بينما حقق الأدنى له خلال تداولات الجلسة عند 1.1205.

 

هذا وقد تابعنا عن رابع أكبر اقتصاديات منطقة اليورو أسبانيا صدور قراءة مؤشر التغير في البطالة والتي أظهرت فقد نحو 111.9 ألف وظيفة خلال أيار/مايو الماضي، بخلاف التوقعات، قبل أن نشهد عن اقتصاديات المنطقة ككل ثبات قراءة مؤشر أسعار المنتجين عند الصفر دون التوقعات خلال الشهر ذاته.

 

على الصعيد الأخر فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي أظهرت قراءة مؤشر التغير في وظائف القطاعات عدا الزراعي والتي أوضحت تباطؤ نمو خلق الوظائف إلى نحو 138 ألف وظيفة مضافة خلال أيار/مايو، بينما تراجعت معدلات البطالة في الولايات المتحدة لأدنى مستوياتها منذ آذار/مارس من عام 2001 إلى 4.3% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة والتوقعات عند 4.4%. 

 

ويأتي التباين في بيانات سوق العمل الأمريكي في ظل تسعير الأسواق لفرص إقدام صانعي السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي على المضي قدماً في تشديد السياسة النقدية خلال اجتماع حزيران/يونيو الجاري والذي المرتقب أن يكشف من خلاله أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح عن توقعاتهم لوتيرة النمو ومعدلات التضخم والبطالة بالإضافة إلى توقعاتهم لمستقبل أسعار الفائدة للأعوام الثلاثة المقبلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق توسع العجز بالميزان التجاري الأمريكي - أبريل
التالى استقرار سلبي للجنية الإسترليني أمام الدولار أمريكي في آخر جلسات الأسبوع