أخبار عاجلة
تراجع الين الياباني لليوم الثاني على التوالي -

استقرار سلبي للجنية الإسترليني أمام الدولار أمريكي في آخر جلسات الأسبوع

استقرار سلبي للجنية الإسترليني أمام الدولار أمريكي في آخر جلسات الأسبوع
استقرار سلبي للجنية الإسترليني أمام الدولار أمريكي في آخر جلسات الأسبوع

تذبذبت العملة الملكية في نطاق ضيق مائل نحو التراجع أمام الدولار الأمريكي خلال الجلسة الأمريكية عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الجمعة عن الاقتصاد الملكي البريطاني ونظرة الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 04:14 مساءاً بتوقيت جرينتش انخفض زوج الجنية الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي إلى مستويات 1.2878 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 1.2882 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1.2846 والأعلى له عند 1.2904.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الملكي البريطاني اتساع مؤشر مدراء المشتريات للإنشاء إلى ما قيمته 56.0 مقابل 53.1 في نيسان/أبريل الماضي، بخلاف التوقعات التي أشارت إلى تقلص الاتساع إلى 52.7، وقد جاء ذلك قبل أن نشهد عن الاقتصاد الأمريكي تباين بيانات سوق العمل بالتزامن مع اتساع العجز في الميزان التجاري خلال أيار/مايو الماضي.

 

وفي نفس السياق، فقد أظهرت قراءة مؤشر التغير في وظائف القطاعات عدا الزراعي تباطؤ نمو خلق الوظائف إلى نحو 138 ألف وظيفة مضافة مقابل 174 ألف وظيفة مضافة في نيسان/أبريل الماضي، بخلاف التوقعات عند 181 ألف وظيفة مضافة، بينما تراجعت معدلات البطالة في الولايات المتحدة لأدنى مستوياتها منذ آذار/مارس من عام 2001 إلى نسبة 4.3% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة والتوقعات عند 4.4%.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تحسن أداء القطاع الصناعي في استراليا وتراجع تصريحات البناء