أخبار عاجلة

ارتفاع طفيف للدولار الاسترالي مع سيطرة الحذر في الأسواق

ارتفاع طفيف للدولار الاسترالي مع سيطرة الحذر في الأسواق
ارتفاع طفيف للدولار الاسترالي مع سيطرة الحذر في الأسواق

ارتفع الدولار الاسترالي خلال تداولات اليوم الاثنين مع بداية الأسبوع بشكل طفيف وذلك في ظل تراجع مستويات الدولار الأمريكي مع سيطرة الحذر في الأسواق المالية بعد هجمات بريطانيا التي زادت من الطلب على الملاذ الآمن.

 

أعلن الاقتصاد الاسترالي اليوم بيانات عن مؤشر AIG لأداء قطاع الخدمات في استراليا عن شهر مايو / أيار لتأتي القراءة الفعلية مرتفعة بقيمة 51.5 مقارنة مع القراءة السابقة التي كانت بقيمة 53.0.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7438 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7440 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7427 وسجل أدنى مستوى عند 0.7422.

 

الحذر في الأسواق يأتي نتيجة تدهور مستويات الدولار الأمريكي بعد بيانات قطاع العمالة الأمريكي الأقل من المتوقع التي صدرت نهاية الأسبوع الماضي والتي تزيد من الحيرة بشأن مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية.

 

بينما من جهة أخرى نجد أن هجمات لندن الإرهابية قد عملت على تزايد الطلب على الملاذ الآمن وإلى عزوف المستثمرين في الأسواق، لتكون النتيجة هي تجاهل الدولار الاسترالي للبيانات والعمل على تحقيق المكاسب على حساب الدولار الأمريكي الضعيف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تراجع القطاع الصناعي وإنفاق رأس المال في اليابان