أخبار عاجلة

استقرار إيجابي للجنية الإسترليني أمام الدولار أمريكي في أولى جلسات الأسبوع

استقرار إيجابي للجنية الإسترليني أمام الدولار أمريكي في أولى جلسات الأسبوع
استقرار إيجابي للجنية الإسترليني أمام الدولار أمريكي في أولى جلسات الأسبوع

تذبذبت العملة الملكية في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع أمام الدولار الأمريكي خلال الجلسة الأمريكية عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الاثنين عن الاقتصاد الملكي البريطاني ونظرة الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 04:50 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الجنية الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي إلى مستويات 1.2926 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 1.2855 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1.2941 والأدنى له عند 1.2853.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الملكي البريطاني تقلص اتساع مؤشر مدراء المشتريات الخدمي الذي يمثل أكثر من ثلثي الناتج المحلي الإجمالي البريطاني إلى ما قيمته 53.8 مقابل 55.8 في نيسان/أبريل الماضي، دون التوقعات عند 55.1، وقد جاء ذلك في اعقاب الهجمات الإرهابية التي شهدتها لندن خلال الآونة الأخيرة وأخرهم خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، على أعتاب الانتخابات البرلمانية المبكرة في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

 

وصرح مكتب الاحصاء البريطاني أن السبب الرئيسي وراء تباطؤ نمو القطاع الخدمي خلال الشهر الماضي لأول مرة في ثلاثة أشهر يأتي مع تنامي حالة عدم اليقين خلال الآونة الأخيرة وتجميد أغلب الأعمال مع الترقب لما سوف تسفر عنه نتائج الانتخابات البريطانية التي سوف تعقد الخميس المقبل والتي سوف تحدد ملامح مرحلة المفاوضات الخروج مع الاتحاد الأوروبي طول العامين المقبلين.

 

على الصعيد الأخر فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي ثبات إنتاجية وحدة العمل عند الصفر خلال الربع الأول ونمو تكلفة وحدة العمل بنسبة 2.2% خلال الربع ذاته بخلاف التوقعات، قبل أن نشهد تراجع طلبات المصانع متوافقة مع التوقعات خلال نيسان/أبريل الماضي بالتزامن مع تقلص اتساع مؤشر معهد التزويد الخدمي الذي يمثل أكثر من ثلثي الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي بصورة فاقت التوقعات خلال أيار/مايو الماضي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المؤشر العام لسوق أبوظبي (ADI) يفقد مكاسبه خلال الجلسة -تحليل صباحي- 01-10-2017