أخبار عاجلة
انخفاض طلبات إعانة البطالة الأمريكية -

الين الياباني يقفز إلى أعلى مستوياته في ستة أسابيع

الين الياباني يقفز إلى أعلى مستوياته في ستة أسابيع
الين الياباني يقفز إلى أعلى مستوياته في ستة أسابيع

ارتفعت مستويات الين الياباني خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الثلاثاء ليسجل اعلى مستوياته في ستة أسابيع، وذلك في ظل تزايد الطلب على الملاذ الآمن بالإضافة إلى تحقيق الاستفادة من انخفاض مؤشرات الأسهم الأسيوية.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 109.80 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 110.44 ليسجل أدنى مستوى عند 109.76 وقد سجل اعلى مستوى عند 110.48. 

 

الارتفاع الكبير في مستويات الين الياباني يأتي في ظل تراجع الدولار إلى أدنى مستوياته في ستة أشهر مقابل العملات الرئيسية، وذلك بعد تراجع التوقعات بشأن رفع أسعار الفائدة الأمريكية بعد تقرير الوظائف الأمريكية الذي جاء بأقل من المتوقع.

 

بالإضافة إلى هذا نجد ان مؤشرات الأسهم الأسيوية قد تراجعت خلال جلسة اليوم مما زاد من الطلب على الين الياباني كاستثمار بديل لتراجع أسواق الأسهم خاصة في ظل التوترات السياسية الحالية في الأسواق.

 

من جهة أخرى نجد أن المستثمرين في حالة عزوف عن المخاطرة في الوقت الحالي خاصة مع ضعف فرص الاستثمار في ظل تخوفات من نشوف حرب بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، بالإضافة إلى عدم التأكد في الأسواق الأوروبية بسبب تقلص فرص نجاح حزب رئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تحسن أداء القطاع الصناعي في استراليا خلال شهر يوليو