أخبار عاجلة

الدولار الاسترالي يقفز إلى أعلى مستوى في خمسة أسابيع بعد بيانات النمو

الدولار الاسترالي يقفز إلى أعلى مستوى في خمسة أسابيع بعد بيانات النمو
الدولار الاسترالي يقفز إلى أعلى مستوى في خمسة أسابيع بعد بيانات النمو

شهد الدولار الاسترالي ارتفاع خلال تداولات اليوم ليسجل اعلى مستوى في خمسة أسابيع وذلك بعد بيانات النمو عن الربع الأول التي سجلت ارتفاع بأعلى من المتوقع، يأتي هذا بعد قرار البنك المركزي الاسترالي بتثبيت أسعار الفائدة عند أدنى معدلاتها.

 

صدر اليوم عن الاقتصاد الاسترالي بيانات عن مؤشر الناتج المحلي الإجمالي عن الربع الأول الذي يعد مقياس النمو ليشهد المؤشر ارتفاع بنسبة 0.3% بأعلى من التوقعات التي كانت تشهد نمو بنسبة 0.2% بينما كانت القراءة السابقة تشهد نمو بنسبة 1.1%.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7531 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7534 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7510 وسجل أدنى مستوى عند 0.7500.

 

تعافي معدلات النمو بأعلى من المتوقع خلال الربع الأول جاء في ظل سياسة البنك الاسترالي في الحفاظ على أسعار الفائدة متدنية من أجل دعم معدلات النمو ومواجهة التغيرات الاقتصادية في أداء الاقتصاد الصيني الذي يعد الشريك التجاري الأكبر لأستراليا.

 

من ناحية أخرى نجد ان الدولار الأمريكي يتداول عند أدنى مستوياته في ستة أشهر في ظل تراجع البيانات الأمريكية، بالإضافة إلى حذر الأسواق في انتظار الأحداث الهامة يوم الخميس مع قرار الفائدة الأوروبي وانتخابات بريطانيا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تحسن كبير في مبيعات التجزئة في استراليا
التالى تدهور بيانات القطاع الصناعي في الصين عن شهر مايو