انخفاض اليورو لأدنى أمام الدولار والأنظار على اجتماع المركزي الأوروبي

انخفاض اليورو لأدنى أمام الدولار والأنظار على اجتماع المركزي الأوروبي
انخفاض اليورو لأدنى أمام الدولار والأنظار على اجتماع المركزي الأوروبي

تراجعت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو خلال الجلسة لنشهد أدنى مستوياته منذ مطلع حزيران/يونيو الجاري  أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الاربعاء عن اقتصاديات منطقة اليورو ووسط شح البيانات الاقتصادية من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 04:30 مساءاً بتوقيت جرينتش انخفض زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي 0.21% إلى مستويات 1.1255 مقارنة بالافتتاحية عند 1.1277، بعد أن حقق الزوج الأدنى له في أسبوع عند 1.1204، بينما حقق الأعلى له خلال تداولات الجلسة عند 1.1282.

 

هذا وقد تابعنا عن ثالث أكبر اقتصاديات منطقة اليورو صدور قراءة مؤشر مبيعات التجزئة الإيطالية لشهر أيار/مايو والتي أظهرت تراجعاً بنسبة 0.1% مقابل الثبت عند الصفر في نيسان/أبريل الماضي، بخلاف التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 0.2%.

 

بخلاف ذلك، تترقب الأسواق المالية حالياً عن كثب ما سوف يسفر عنه اجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم غد الخميس والذي من المرتقب أن  يتم من خلاله البقاء على أسعار الفائدة على مستوياتها الحالية قبل إنطلاق فعليات المؤتمر الصحفي للبنك الذي من المرتقب أن يكشف من خلاله ماريو دراغي محافظ البنك المركزي الأوروبي عن توقعات البنك لوتيرة النمو والتضخم بالإضافة إلى مستقبل برنامج شراء الأصول. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحصائية مدراء المشتريات تظهر استقرار في أداء القطاع الصناعي في الصين