الجنيه الإسترليني يرتفع لأعلى مستوى فى أسبوعين قبيل الانتخابات البريطانية

الجنيه الإسترليني يرتفع لأعلى مستوى فى أسبوعين قبيل الانتخابات البريطانية
الجنيه الإسترليني يرتفع لأعلى مستوى فى أسبوعين قبيل الانتخابات البريطانية

ارتفع الجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية يوم الخميس مقابل سلة من العملات العالمية ، مواصلا مكاسبه لليوم الخامس على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ،مسجلا أعلى مستوى فى أسبوعين ،مع بداية الاقتراع فى الانتخابات البرلمانية المبكرة فى بريطانيا ،وسط مراهنات قوية على تحقيق حزب المحافظين "الحزب الحاكم حاليا" لفوز مريح يسمح بتوسيع أغلبية المقاعد البرلمانية.

 

يتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 08:30 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.2970 من سعر الافتتاح 1.2956 بعد تسجيل أعلى سعر 1.2977 الأعلى منذ 25 أيار/مايو  وأدنى سعر 1.2948.

 

أنهي الجنيه تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.4 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي ،فى رابع مكسب يومي على التوالي ،بعدما أظهرت أحدث استطلاعات الرأي حول الانتخابات البرلمانية عن تقدم حزب المحافظين.

 

فتحت مراكز الاقتراع أبوابها يوم الخميس أمام الناخبين البريطانيين لاختيار أعضاء البرلمان فى الانتخابات المبكرة التي دعت إليها رئيسة الوزراء تيريزا ماي ،وسط توقعات مشاركة نحو ثلثي عدد الناخبين،الذين لهم حق التصويت،والبالغ عددهم نحو 30 مليون شخص.

 

كانت ماي قد دعت فى نيسان/أبريل الماضي إلى إجراء انتخابات برلمانية مبكرة قبل ثلاث سنوات من موعدها المحدد ،من أجل الحصول على دعم سياسي واجتماعي لعملية المفوضات مع الاتحاد الأوروبي حول الخروج من المنطقة الأوروبية الموحدة سياسيا و اقتصاديا واجتماعيا.

 

تأتي الانتخابات البرلمانية فى الوقت الذي تواجه فيه البلاد تحديا كبيرا حول الانفصال عن الاتحاد الأوروبي ،وبعد ثلاث هجمات إرهابية فى أقل من ثلاثة أشهر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار المنتجين فى الولايات المتحدة طبقا للتوقعات - مايو
التالى ارتفاع الجنية الإسترليني لأول مرة في أربعة جلسات أمام الدولار الأمريكي