أخبار عاجلة
انخفاض طلبات إعانة البطالة الأمريكية -

اليورو يواصل التراجع قبيل قرارات بنك أوروبا المركزي وتصريحات دراغى

اليورو يواصل التراجع قبيل قرارات بنك أوروبا المركزي وتصريحات دراغى
اليورو يواصل التراجع قبيل قرارات بنك أوروبا المركزي وتصريحات دراغى

تراجع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الخميس مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، مواصلا خسائره لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ،وذلك قبيل صدور قرارات بنك أوروبا المركزي فى ختام اجتماعه الدوري الممتد من الأمس ،وقبيل تصريحات ماريو دراغى عن مستقبل السياسات النقدية فى المنطقة الموحدة.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 08:50 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.1245 من سعر الافتتاح 1.1256 بعد تسجيله أعلى سعر 1.1268 ، وأدنى سعر 1.1243.

 

أنهي اليورو تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.2 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي ،فى ثاني خسارة يومية على التوالي ،بفعل عمليات التصحيح من أعلى مستوى فى سبعة أشهر ، والمسجل فى وقت سابق من تعاملات هذا الأسبوع.

 

يصدر قرار الفائدة الأوروبية بحلول الساعة 11:45 جرينتش ،ويتحدث ماريو دراغى محافظ البنك المركزي الأوروبي بحلول الساعة 12:30 جرينتش.

 

و تشير معظم التوقعات إلى الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير عند المستويات القياسية المنخفضة ، بالإضافة إلى استمرار تنفيذ برنامج شراء السندات بقيمة 60 مليار يورو شهريا.

 

قال دراغى بعد اجتماع نيسان/أبريل الماضي"أن تحسن وتيرة التضخم خلال الفترة الأخيرة لا تكفي لتغيير السياسات النقدية التحفيزية فى منطقة اليورو " .

 

وأكد دراغى أن البنك لم يناقش الإرشادات المتعلقة بالتحفيز النقدي فى ظل التركيز على المخاطر المتعلقة بالنمو الاقتصادي ،وأضاف أن مخاطر الانكماش قد اختفت تقريبا ،لكن لا تزال توقعات التضخم على المدي الطويل ثابتة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تحسن أداء القطاع الصناعي في استراليا خلال شهر يوليو