أخبار عاجلة
تراجع الين الياباني لليوم الثاني على التوالي -

استقرار الدولار الكندي ترقبا لبيانات الوظائف الشهرية

استقرار الدولار الكندي ترقبا لبيانات الوظائف الشهرية
استقرار الدولار الكندي ترقبا لبيانات الوظائف الشهرية

استقر الدولار الكندي بالسوق الأوروبية يوم الجمعة ضمن نطاق محدود من التعاملات مقابل سلة من العملات العالمية ،مع عزوف المستثمرين عن بناء مراكز جديدة على العملة الكندية ،قبيل صدور بيانات الوظائف الشهرية من كندا خلال أيار/مايو ،والتي تؤشر بمدي تحسن النمو الاقتصادي فى كندا خلال الربع الثاني من هذا العام.

 

يتداول بحلول الساعة 11:50بتوقيت جرينتش زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي حول مستوي 1.3510من سعر الافتتاح 1.3500 بعد تسجيل أعلى سعر 1.3537 وأدنى سعر 1.3499.

 

أنهي الدولار الكندي تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.1 بالمئة مقابل نظيره الأمريكي ،بعد بيانات قوية عن قطاع الإسكان الكندي ،أظهرت ارتفاع أسعار المنازل الجديدة خلال نيسان/أبريل بنسبة 0.8 بالمئة ،لتتجاوز توقعات الخبراء ارتفاع 0.3 بالمئة ،وسجلت الأسعار ارتفاعا بنسبة 0.2 بالمئة فى آذار/مارس.

 

يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن سوق العمل الكندي ،ممثلة فى بيانات الوظائف الجديدة خلال أيار/مايو ومعدل البطالة خلال نفس الشهر ،والتي سوف تؤشر بمدي تحسن النمو الاقتصادي فى كندا خلال الربع الثاني من هذا العام.

 

تصدر البيانات بحلول الساعة 12:30 جرينتش وتشير التوقعات إلى إضافة الاقتصاد الكندي إلى 11.5 ألف وظيفة فى أيار/مايو من 3.2 ألف وظيفة فى نيسان/أبريل ،مع ارتفاع معدل البطالة إلى 6.6% من 6.5% سابقا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استقرار الدولار الاسترالي بالقرب من أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر
التالى تحسن أداء القطاع الصناعي في استراليا وتراجع تصريحات البناء