أخبار عاجلة

الدولار الأمريكي يتراجع من أعلى مستوى فى أسبوع والأنظار على الاحتياطي الاتحادي

الدولار الأمريكي يتراجع من أعلى مستوى فى أسبوع والأنظار على الاحتياطي الاتحادي
الدولار الأمريكي يتراجع من أعلى مستوى فى أسبوع والأنظار على الاحتياطي الاتحادي

وسع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية ،فى طريقه صوب تسجيل أول خسارة خلال أربعة أيام ،ضمن عمليات التصحيح من أعلى مستوى فى أسبوع ،يأتي هذا فى الوقت الذي تتجه فيه الأنظار إلى اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الذي يبدأ غدا الثلاثاء ، وسط توقعات قوية لرفع أسعار الفائدة الأمريكية للمرة الثانية خلال هذا العام.

 

يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 11:35بتوقيت جرينتش حول مستوي 97.04 نقطة من مستوي الافتتاح 97.19 نقطة وسجل أعلى مستوي 97.24 نقطة وأدنى مستوي 97.01 نقطة. 

 

أنهي المؤشر تعاملات الجمعة مرتفعا بنسبة 0.3 بالمئة ،فى ثالث مكسب يومي على التوالي ،مسجلا أعلى مستوى فى أسبوع 97.46 نقطة ،بفعل ارتفاع عوائد السندات الأمريكية فئة عشر سنوات.

 

تغيب اليوم البيانات الاقتصادية الهامة من الولايات المتحدة عن ساحة الأسواق المالية العالمية ، بينما تتجه الأنظار بداية من غدا الثلاثاء إلى اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي "المركزي الأمريكي".

 

تبدأ يوم الثلاثاء لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الاتحادي اجتماعها الدوري لمدة يومين على أن تصدر قراراتها يوم الأربعاء ،ووصلت احتمالات رفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية إلى 95 بالمئة ، خاصة بعد تأكيد صانعي السياسة النقدية الأمريكية على أن تراجع النمو الاقتصادي فى البلاد خلال الربع الأول يعتبر تراجعا مؤقتا.

 

إذ ما تم رفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية إلى نطاق 1.25% ،تكون الزيادة الثانية للأسعار خلال هذا العام ،بعدما تم رفعها فى اجتماع آذار/مارس بمقدار ربع نقطة مئوية إلى نطاق 1%.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الدولار الأمريكي يتعافي من أدنى مستوى فى 7 أشهر والأنظار على شهادة كومي
التالى انخفاض اليورو لأدنى أمام الدولار والأنظار على اجتماع المركزي الأوروبي