الدولار الاسترالي يرتفع بالقرب من أعلى مستوياته في ستة أسابيع

الدولار الاسترالي يرتفع بالقرب من أعلى مستوياته في ستة أسابيع
الدولار الاسترالي يرتفع بالقرب من أعلى مستوياته في ستة أسابيع

ارتفع الدولار الاسترالي خلال تداولات الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي ليتداول بالقرب من أعلى مستوياته في ستة أسابيع، يأتي هذا في ظل الدعم الذي يحصل عليه الدولار الاسترالي من التداولات الضعيفة والعرضية للدولار الأمريكي قبل اجتماع الفدرالي.

 

التركيز هذا الأسبوع ينصب على قرار البنك الاحتياطي الفدرالي بشأن أسعار الفائدة والذي من المتوقع أن يشهد موافقة أعضاء البنك على رفع أسعار الفائدة، ليبقى التركيز على بيان البنك بخصوص مستقبل أسعار الفائدة هذا العام.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7558 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7565 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7548 وسجل أدنى مستوى عند 0.7548.

 

صدر اليوم عن الاقتصاد الاسترالي بيانات عن مؤشر الثقة في قطاع الأعمال عن شهر مايو / أيار لتأتي القراءة الفعلية بقيمة 7 بأقل من القراءة السابقة التي كانت بقيمة 13.

 

يأتي التراجع في بيانات قطاع الأعمال على الرغم من تحسن معدلات النمو خلال الربع الأول من العام، الأمر الذي دفع البنك المركزي الاسترالي إلى الاستمرار في سياسته النقدية وتجنب رفع أو خفض أسعار الفائدة في ظل التغيرات الحالية في الاقتصاد العالمي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تراجع طفيف في الين الياباني يدخله في حركة تذبذب
التالى انخفاض أسعار المنتجين في بريطانيا يتجاوز التوقعات – مايو