الدولار الأمريكي يواصل التراجع قبل انطلاق فعاليات اجتماع الاحتياطي الاتحادي

الدولار الأمريكي يواصل التراجع قبل انطلاق فعاليات اجتماع الاحتياطي الاتحادي
الدولار الأمريكي يواصل التراجع قبل انطلاق فعاليات اجتماع الاحتياطي الاتحادي

وسع الدولار الأمريكي من تراجعه بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية ،ليواصل الهبوط لليوم الثاني على التوالي ، قبل انطلاق فعاليات اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي ، والذي من المتوقع على نطاق واسع أن يشهد رفع أسعار الفائدة الأمريكية للمرة الثانية خلال هذا العام ،وينتظر الاقتصاد الأمريكي فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن مستويات التضخم فى البلاد ممثلة فى أسعار المنتجين خلال أيار/مايو.

 

يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 11:58بتوقيت جرينتش حول مستوي 96.96 نقطة من مستوي الافتتاح 97.16 نقطة وسجل أعلى مستوي 97.25 نقطة وأدنى مستوي 96.94 نقطة. 

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.1 بالمئة ،فى أول خسارة خلال أربعة أيام ،ضمن عمليات التصحيح من أعلى مستوى فى أسبوع 97.46 نقطة المسجل فى وقت سابق من تعاملات يوم الجمعة.

 

تبدأ اليوم لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الاتحادي اجتماعها الدوري لمناقشة السياسات النقدية الملائمة للاقتصاد الأمريكي ،على أن تصدر قراراتها غداً الأربعاء، وسط توقعات رفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية إلى نطاق 1.25%.

 

وكان المجلس قد رفع أسعار الفائدة خلال اجتماع آذار/مارس بمقدار 25 نقطة أساس إلى نطاق 1% ، وأشار إلى رفع الأسعار لمرتين إضافيتين خلال العام الحالي ،فى ظل اقتراب الاقتصاد من بلوغ أهداف النمو والتضخم والبطالة.

 

ينتظر الاقتصاد الأمريكي فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن مستويات التضخم فى البلاد ،ممثلة فى أسعار المنتجين خلال أيار/مايو ،ويأمل صانعي السياسة النقدية الأمريكية فى استمرار تعافي الأسعار حتى يستمر فى تنفيذ دورة رفع أسعار الفائدة.

 

يصدر مؤشر أسعار المنتجين المتوقع ارتفاع بنسبة 0.0% خلال أيار/مايو من ارتفاع بنسبة 0.5% فى نيسان/أبريل ،ويصدر نفس المؤشر باستثناء أسعار الغذاء والوقود المتوقع ارتفاع بنسبة 0.2% وسجلت القراءة السابقة ارتفاع بنسبة 0.4%.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تحسن أداء القطاع الصناعي في استراليا وتراجع تصريحات البناء