أخبار عاجلة

استقرار الدولار الأمريكي ترقبا لبيانات التضخم وقرارات الاحتياطي الاتحادي

استقرار الدولار الأمريكي ترقبا لبيانات التضخم وقرارات الاحتياطي الاتحادي
استقرار الدولار الأمريكي ترقبا لبيانات التضخم وقرارات الاحتياطي الاتحادي

استقر الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء ضمن نطاق محدود من التعاملات مقابل سلة من العملات العالمية ،مع عزوف المستثمرين عن بناء مراكز جديدة ،ترقبا لبيانات اقتصادية هامة من الولايات المتحدة عن مستويات التضخم وعن مبيعات التجزئة ، بالإضافة إلى انتظار قرارات مجلس الاحتياطي الاتحادي.

 

يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 11:35بتوقيت جرينتش حول مستوي 97.00 نقطة من مستوي الافتتاح 96.98 نقطة وسجل أعلى مستوي 97.06 نقطة وأدنى مستوي 96.83 نقطة. 

 

يترقب المستثمرين يوما حافلا من البيانات الاقتصادية والقرارات الهامة فى الولايات المتحدة ،والتي من المتوقع أن تؤثر بشدة على اتجاه سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل معظم العملات العالمية.

 

أهم البيانات الاقتصادية عن مستويات التضخم فى البلاد ممثلة فى أسعار المستهلكين خلال أيار/مايو ، وعن مبيعات التجزئة خلال نفس الشهر ،إيجابية هذه البيانات سوف تدعم احتمالات استمرار الاحتياطي الاتحادي فى تشديد السياسية النقدية خلال العام الحالي.

 

يصدر بحلول الساعة 12:30 جرينتش مؤشر أسعار المستهلكين لشهر أيار/مايو المتوقع نفس القراءة السابقة ارتفاع بنسبة 0.2% ،وباستثناء الغذاء والوقود المتوقع ارتفاع بنسبة 0.2% من ارتفاع بنسبة 0.1% فى نيسان/أبريل.

 

تصدر فى نفس التوقيت مبيعات التجزئة المتوقع ارتفاع بنسبة 0.1% خلال أيار/مايو من ارتفاع بنسبة 0.4% فى نيسان/أبريل ،كما تصدر مبيعات التجزئة باستثناء الغذاء والوقود عن نفس الشهر المتوقع ارتفاع بنسبة 0.2% وسجلت القراءة السابقة ارتفاع بنسبة 0.3%.

 

تختتم اليوم اللجنة المفتوحة للسياسات النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي اجتماعها الدوري الممتد من الأمس ،لمناقشة السياسات النقدية الملائمة لتطورات مسار نمو الاقتصاد الأمريكي ،على أن تصدر قراراتها بحلول الساعة 18:00 جرينتش ،تشير معظم التوقعات إلى رفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية إلى نطاق ( 1.0% : 1.25% ).

 

وإذا ما تم بالفعل رفع الأسعار سوف تكون الزيادة الثانية خلال هذا العام ،بعدما رفع المجلس الأسعار فى اجتماع آذار/مارس الماضي بمقدار ربع نقطة مئوية إلى نطاق ( 0.75% : 1.00% ) ، وأشار إلى رفع الأسعار لمرتين إضافيتين خلال 2017.

 

ويصدر فى نفس توقيت الفائدة بيان السياسة النقدية وتقرير التوقعات الاقتصادية ،وتتحدث جانيت يلين رئيسة المجلس بحلول الساعة 18:30 جرينتش تعليقا على قرارات المجلس والحديث عن مستقبل السياسة النقدية الأمريكية.

 

وسوف يركز المستثمرين على بيان السياسة النقدية وتصريحات جانيت يلين ، بحثا عن علامات جديدة تخص مستقبل تنفيذ دورة رفع أسعار الفائدة خلال العام الحالي ،وخفض الميزانية العمومية للمجلس البالغة 4.5 تريليون دولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الدولار الأمريكي يتعافي من أدنى مستوى فى 7 أشهر والأنظار على شهادة كومي
التالى انخفاض اليورو لأدنى أمام الدولار والأنظار على اجتماع المركزي الأوروبي