أخبار عاجلة

الفضة تستأنف خسائرها بفعل صعود الدولار الأمريكي

الفضة تستأنف خسائرها بفعل صعود الدولار الأمريكي
الفضة تستأنف خسائرها بفعل صعود الدولار الأمريكي

تراجعت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الخميس لتستأنف خسائرها التي توقفت مؤقتا بالأمس ،لتقترب مجدد من أدنى مستوى فى أربعة أسابيع ،يأتي هذا تحت ضغط صعود الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية.

 

تراجع معدن الفضة بحلول الساعة 11:45 جرينتش إلى مستوي 16.78 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 16.84 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 17.08 دولارا ، وأدنى مستوي 16.76 دولارا. 

 

أنهت أسعار الفضة تعاملات الأمس مرتفعة بنسبة 0.5 بالمئة ،فى أول مكسب خلال ستة أيام ،بفعل عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى أربعة أسابيع 16.72 دولارا للأونصة المسجل فى وقت سابق من تعاملات أول أمس.

 

ارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 0.4 بالمئة ،عاكسا تسارع عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات العالمية ،خاصة مقابل العملات ذات العائد المنخفض اليورو والين الياباني ،الأمر الذي يضغط بالسلب على أسعار المعادن والسلع المقومة بالدولار ،نظرا لارتفاع تكلفتها بالنسبة لمستهلكي العملات الاخري.

 

ارتفاع الدولار يأتي بعدما رفع المركزي الأمريكي أسعار الفائدة للمرة الثانية خلال هذا العام ،وأكد على رفعها مرة ثالثة خلال الستة أشهر القادمة ، وأكد البنك فى بيان السياسة النقدية إلى أن الاقتصاد ينمو بوتيرة معتدلة ،وأن سوق العمل يزداد قوة ،وأن تراجع وتيرة التضخم فى البلاد ينظر إليه على أنه تراجع مؤقتا.

 

وأعربت جانيت يلين رئيسة الفيدرالي الاتحادي على الثقة بأن البنك المركزي فى طريقه نحو تحقيق مستهدف التضخم عند اثنين بالمئة.  

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعافي طفيف لليورو بعد انخفاضه يوم أمس أمام الدولار
التالى الجنيه الإسترليني يتراجع لليوم الثاني بعد تصريحات مارك كارني