أخبار عاجلة

الدولار الأمريكي يرتفع بعد قرارات الاحتياطي الاتحادي

الدولار الأمريكي يرتفع بعد قرارات الاحتياطي الاتحادي
الدولار الأمريكي يرتفع بعد قرارات الاحتياطي الاتحادي

وسع الدولار الأمريكي من ارتفاعه بالسوق الأوروبية يوم الخميس مقابل سلة من العملات العالمية ،خاصة مقابل العملات ذات العائد المنخفض اليورو والين الياباني ،خاصة بعد قرارات مجلس الاحتياطي الاتحادي ،برفع أسعار الفائدة للمرة الثانية خلال هذا العام والتأكيد على الاستمرار فى تشديد السياسة النقدية ،ينتظر الاقتصاد الأمريكي فى وقت لاحق اليوم عديد البيانات الهامة عن سوق العمل وعن قطاع الصناعة.

 

يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 11:55بتوقيت جرينتش حول مستوي 97.27 نقطة من مستوي الافتتاح 96.90 نقطة وسجل أعلى مستوي 97.33 نقطة وأدنى مستوي 96.83 نقطة. 

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.1 بالمئة ،فى ثالث خسارة يومية على التوالي ،وسجل أدنى مستوى فى سبعة أشهر 96.30 نقطة ،بعد بيانات أظهرت تراجع غير متوقع لأسعار المستهلكين فى الولايات المتحدة خلال أيار/مايو ،وقلص المؤشر خسائره بعد قرارات الاحتياطي الاتحادي.

 

فى ختام اجتماع الدوري على مدار يومين قرر مجلس الاحتياطي الاتحادي رفع أسعار الفائدة الأمريكية للمرة الثانية خلال ثلاثة أشهر بمقدار ربع نقطة مئوية إلى نطاق 1.0% : 1.25% ،وأبقي على توقعات رفعها لمرة ثالثة خلال هذا العام.

 

كان المجلس قد رفع أسعار الفائدة للمرة الأولى خلال هذا العام فى اجتماع آذار/مارس بمقدار ربع نقطة مئوية إلى نطاق 0.75%: 1.0% ،وأشار إلى رفع الأسعار لمرتين إضافيتين خلال 2017.

 

وأكد المجلس فى بيان السياسة النقدية إلى أن الاقتصاد ينمو بوتيرة معتدلة ،وأن سوق العمل يزداد قوة ،وأن تراجع وتيرة التضخم فى البلاد ينظر إليه على أنه تراجع مؤقتا ،وأعربت جانيت يلين رئيسة المجلس على الثقة بأن المركزي الأمريكي فى طريقه نحو تحقيق مستهدف التضخم عند اثنين بالمئة.  

 

ينتظر الاقتصاد الأمريكي فى وقت لاحق اليوم عديد البيانات الهامة عن سوق العمل وعن قطاعي الصناعة فى نيويورك وفيلادلفيا خلال حزيران/يونيو ،وعن مخرجات قطاع الصناعات التحويلية خلال نيسان/أبريل.

 

عن سوق العمل تصدر طلبات إعانة البطالة الأسبوعية التوقعات تشير إلى 241 ألف طلب تم تقديمها خلال الأسبوع المنتهي فى 10حزيران/يونيو من 245 ألف الأسبوع الأسبق.

 

ويصدر مؤشر نيويورك الصناعي ،تشير التوقعات إلى نمو القطاع بمستوي 5.2 نقطة خلال حزيران/يونيو من انكماش 1.0 نقطة فى أيار / مايو ، كما يصدر مؤشر فيلادلفيا الصناعي المتوقع 25.5 نقطة فى حزيران/يونيو من 38.8 نقطة فى أيار/ مايو.

 

ويصدر الإنتاج الصناعي الشهري المتوقع نمو بمعدل 0.2 % خلال أيار/ مايو من نمو بمعدل 1.0 % في نيسان / أبريل ،ومؤشر استغلال الطاقة القصوى لنفس الشهر المتوقع 76.8% من 76.7% بالقراءة السابقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحصائية مدراء المشتريات تظهر استقرار في أداء القطاع الصناعي في الصين