استقرار إيجابي للجنية الإسترليني للجلسة الثالثة على التوالي أمام الدولار الأمريكي

استقرار إيجابي للجنية الإسترليني للجلسة الثالثة على التوالي أمام الدولار الأمريكي
استقرار إيجابي للجنية الإسترليني للجلسة الثالثة على التوالي أمام الدولار الأمريكي

تذبذبت العملة الملكية الجنيه الإسترليني في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع أمام الدولار الأمريكي خلال الجلسة الأمريكية عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الخميس عن الاقتصاد الملكي البريطاني ونظيره الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 06:15 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الجنية الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي إلى مستويات 1.2763 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 1.2751 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1.2795 والأدنى له عند 1.2691.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الملكي البريطاني قرار البنك المركزي البريطاني بالبقاء على أسعار الفائدة المرجعية قصيرة الآجل عند مستوياتها التاريخية المنخفضة عند نسبة 0.25% وبالبقاء على برنامج شراء الأصول عند 435 مليار جنية إسترليني مع الكشف عن بيان السياسة النقدية، وسط تصويت ثلاث أعضاء من أصل ثمانية على تشديد السياسة النقدية في أعقاب تسارع نمو الضغوط التضخمية في بريطانيا.

 

وفي نفس السياق، تترقب الأسواق المالية حالياً ما سوف يسفر عنه حديث محافظ البنك المركزي البريطاني مارك كارني في مانزيون هاوس بانكيرس وميرتشانتس دينر في لندن حيال مستقبل السياسية النقدية للمركزي البريطاني في أعقاب الانتخابات البريطانية التي عكست فشل حزب المحافظين الذي ترأسه رئيس وزراء بريطانيا تريزا ماي في الحصول على الأغلبية البرلمانية.

 

على الصعيد الأخر فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن القراءة الأسبوعية لمؤشر طلبات الإعانة والتي أظهرت انخفاضاً فاق التوقعات وقد جاء ذلك بالتزامن مع أظهر قراءة مؤشر نيويورك الصناعي اتساعاً فاق التوقعات خلال حزيران/يونيو الجاري.

 

وفي نفس السياق، فقد أوضحت قراءة مؤشر فيلادلفيا الصناعي تباطؤ وتيرة النمو دون التوقعات خلال الشهر الجاري بالتزامن مع أظهر قراءة أسعار الواردات تراجعاً بخلاف التوقعات التي أشارت إلى تباطؤ وتيرة النمو، قبل أن نشهد صدور قراءة الإنتاج الصناعي ومعدل استغلال الطاقة التي أظهرت الثبات الإنتاج الصناعي عند الصفر وتراجع معدل استغلال الطاقة بخلاف التوقعات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تحسن أداء القطاع الصناعي في استراليا خلال شهر يوليو