اليورو يقلص مكاسبه بعد أن وصل إلى الأعلى في خمسة أسابيع

اليورو يقلص مكاسبه بعد أن وصل إلى الأعلى في خمسة أسابيع
اليورو يقلص مكاسبه بعد أن وصل إلى الأعلى في خمسة أسابيع

قلص اليورو من المكاسب التي سجلها مطلع تداولات اليوم والتي دفعته إلى التداول بالقرب من أعلى مستوى في خمسة أسابيع، يأتي هذا بعد توقف الدولار عن الهبوط مقابل العملات الرئيسية بينما يستمر الزخم الصاعد في السيطرة على تحركات العملة الأوروبية الموحدة.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.0753 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.0780 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.0746 بينما قد سجل أدنى مستوى عند 1.0745. 

 

ارتفاع مستويات اليورو يأتي في ظل استمرار الدعم من تراجع الدولار أمام العملات الرئيسية وتسجيله أدنى مستوى في خمسة أسابيع، بينما من جهة أخرى نجد أن إشارة البنك الاحتياطي الفدرالي خلال اجتماعه الأخير إلى استمرار سياسة الرفع التدريجي في أسعار الفائدة ساعدت العملات الرئيسية على التعافي مقابل الدولار.

 

اجتماعات مجموعة العشرين خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي قامت بعدم ذكر تعهدها بإبقاء التجارة العالمية مفتوحة وحرة وذلك خلال بيانها الختامي وذلك في ظل ضغوط قوية من إدارة الرئيس الأمريكي ترامب، لينعكس هذا بالسلب على مستويات الدولار الأمريكي وسط توقعات من الأسواق أن الإدارة الأمريكية ترغب الدولار ضعيف.

 

من جهة أخرى البيانات الأخيرة التي صدرت عن اقتصاد منطقة اليورو قد أشارت إلى نجاح السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي في إبقاء معدلات التضخم ضمن النطاق الآمن مع العمل على دعم معدلات النمو من خلال البرنامج التحفيزي للبنك مما يساعد على استقرار مستويات اليورو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تحسن بيانات القطاع الصناعي في استراليا