أخبار عاجلة

انخفاض مؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلكين بخلاف التوقعات

انخفاض مؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلكين بخلاف التوقعات
انخفاض مؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلكين بخلاف التوقعات

صدر عن الاقتصاد الأمريكي القراءة الأولية لمؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلكين عن شهر حزيران/يونيو الجاري والتي أوضحت انخفاضاً لما قيمته 94.5 مقابل ما قيمته 97.1 في القراءة السابقة لشهر أيار/مايو الماضي، وبذلك تعد القراءة الحالية أسوء من توقعات المحللين التي أشارت إلى ما قيمته 97.2.

 

وفي تمام الساعة 04:17 مساءاً بتوقيت جرينتش انخفض مؤشر الدولار الأمريكي أمام سبع عملات رئيسية على رأسها اليورو التي تزن قربة نصف المؤشر بالإضافة إلى اليوان الصيني، الفرنك السويسرى، الين الياباني، الجنيه الإسترليني، الكرونة السويدي والدولار الكندي، ليتداول حالياً عند مستويات 97.23 مقارنة بالافتتاحية عند 97.44 بعد أن حقق أدنى مستوياته خلال تداولات الجلسة عند 97.21، بينما حقق الأعلى له عند 97.56.

 

وبالنظر إلى البيانات الفرعية للمؤشر فقد أظهرت الأوضاع الاقتصادية انخفاضاً إلى ما قيمته 109.6 مقابل 111.7 في القراءة الشهرية السابقة، بينما ارتفعت التوقعات الاقتصادية إلى ما قيمته 84.7 مقابل 87.7 في أيار/مايو الماضي.

 

بخلاف ذلك، فقد جاءت قراءة توقعات المستهلكين لمعدلات التضخم لعام ولخمسة أعوام لتعكس استقرار التوقعات حيال التضخم لعام واحد عند 2.6% دون تغير يذكر عن أيار/مايو الماضي، أما عن توقعات التضخم لخمس أعوام فقد شهدت ارتفاعاً لنسبة 2.6% مقابل 2.4% في التوقعات السابقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تراجع القطاع الصناعي وإنفاق رأس المال في اليابان