المصدر : ثقفنى

المملكة العربية السعودية تعلن توطين قطاع جديد مفاجئ للمقيمين يعمل به الآلاف لفتح مجال أكبر أمام المواطنين



أعلنت  قرارها الرسمي المفاجئ لعدد كبير من المقيمين بداخل المملكة بعد أن قررت توطين قطاع جديد للمقيمين يعمل به آلالاف لفتح مجال أكبر أمام السعوديين لشغل تلك الوظائف، وذلك بعد أن كان هذا القطاع خارج نطاق التوطين، وذلك بعد أن قررت الهيئة الهندسية توطين قطاع الهندسة بنسبة 10 % من السعوديين حديثي التخرج لتدريبهم وتأهيلهم وإكسابهم الخبرات اللازمة للإندراج في سوق العمل.

توطين قطاع جديد مفاجئ للمقيمين

أوضح رئيس الهيئة المهندس جميل البقعاوي قرر اشتراط توطين قطاع جديد ويقصد توطين قطاع الهندسة بنسبة 10 % من المهندسين خريجي التخرج من إجمالي العاملين في المشاريع، وأكد أن هذا شرط أساسي ويتم معاقبة الشركات والمؤسسات المخالفين لهذا القرار، حيث أكدت الهيئة الهندسية أن هذا القرار يسهم في رفع مخرجات القطاع الهندسي.

توطين قطاع الهندسة وشروط للعمل به

وأكد رئيس الهيئة أيضا أنه هناك شروط للمهندسين للعمل في تلك المهنة وممارستها ومنها :

  • ضرورة الحصول على الإعتماد المهني للمهندسين من الهيئة العامة للمهندسين بالمملكة.
  • لابد من إستخدام معياري سنوات الخبرة والدرجات المهنية الصادرين من الهيئة.

حيث أوضح رئيس الهيئة أنه سوف يتم إعداد الكادر الهندسي للعاملين بتلك المهنة قريبا بعد توطين جزء منها لصالح الخريجين السعوديين.

مقترح بتوطين 10 % من قطاع الهندسة

وكانت الهيئة الهندسية قد رفعت مقترح بتوطين 10 % من الوظائف الهندسية والمشاريع القائمة لصالح المهندسين الجدد لإكسابهم الخبرة والمهارة وتم الموافقة عليه بعد التعاون مع وزارة العمل، وتم تنفيذ قرار منع استقدام أي وافد مهندس تقل خبرته عن 5 سنوات، وذلك لتقليل أعداد العاطلين عن العمل من المهندسين.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عربى اليوم ، المملكة العربية السعودية تعلن توطين قطاع جديد مفاجئ للمقيمين يعمل به الآلاف لفتح مجال أكبر أمام المواطنين ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.


قد يعجبك أيضاً